كارلوس غصن.. أسرار جديدة فى "الهروب الكبير".. ابنة رئيس نيسان الهارب مفتاح الفرار العابر للقارات.. تقارير: قادت اتصالات مع موظفى المطار.. كاميرات اليابان رصدتها.. ومطالب لواشنطن بتسليم أمريكيين متورطين بالعملية

السبت، 18 يوليو 2020 11:00 م
كارلوس غصن.. أسرار جديدة فى "الهروب الكبير".. ابنة رئيس نيسان الهارب مفتاح الفرار العابر للقارات.. تقارير: قادت اتصالات مع موظفى المطار.. كاميرات اليابان رصدتها.. ومطالب لواشنطن بتسليم أمريكيين متورطين بالعملية كارلوس غصن
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الوقت الذي كان فيه قطب صناعة السيارات اللبناني الأصل، كارلوس غصن، يصر على أن عملية هروبه المثيرة في وقت سابق من العام الجاري تمت بتخطيط كامل منه دون مشاركة زوجته أو أي من أبنائه الأربعة، توصلت سلطات التحقيق اليابانية إلى حقيقة جديدة مفادها مشاركة ابنته في عملية الهروب.

كارلوس غصن 

ووجدت سلطات التحقيق اليابانية، أن ابنته مايا، التي تبلغ من العمر نحو 27 عامًا، ساعدته في عملية الهروب وأنها تواجدت معه قبل ساعات من اختفائه في اليابان قبل أن يهربا سويا إلى أحد الفنادق حيث قامت ابنة غصن بتسليم الحقائب إلى أحد أصدقاء والدها الذي شارك في عملية الهروب المتقنة.

وذكرت وكالة بلومبرج، طالما نفى غصن مشاركة أي من أفراد أسرته في عملية الهروب، ولكن الحقائق الجديدة أظهرتها لقطات لكاميرات المراقبة وشهادات شهود عيان قدمتها السلطات اليابانية إلى نظيراتها الأمريكية لتسليم شخصين يعتقد على نطاق واسع أنهما شاركا في عملية هروب غصن إلى لبنان في يناير الماضي.

وأظهرت تلك الوثائق شخصيات أخرى قدمت المساعدة لغصن في عملية هروبه من خلال ابنته من ضمنهم سائق غصن وعمال وموظفون في المطار والفندق حيث كانت المحطات النهائية لغصن قبل أن يفر من طوكيو إلى بيروت.

ولم تظهر الوثائق اليابانية ما إذا كانت ابنة غصن على علم لما يخطط له والدها في وقت لم توجه فيه السلطات اليابانية أي اتهامات لعائلة غصن بشأن مساعدته في عملية الهروب التي وصفت بكونها أحد أتقن عمليات الهروب في التاريخ الحديث، ما حدا ببعض الشركات السينمائية في هوليود بالتفكير في تقديمها كعمل سينمائي.

وتخرجت ابنة غصن من جامعة ستانفورد وتعمل لصالح إحدى المؤسسات الخيرية التابعة المدعومة من مارك زوكربيرغ مؤسس فيس بوك.

ووفقًا لما أظهرته الوثائق، فإن ابنة غصن وأبيها طلبا من السائق توصيلهما إلى أحد المطاعم في طوكيو لتناول الطعام قبل أن يعودا إلى المنزل ويساعدهما في حزم حقائب سوداء كبيرة في شاحنة ثم الانطلاق إلى فندق "جراند حياة طوكيو" حيث قام السائق بمساعدتها في إنزال الحقائب رفقة عدة أشخاص يعتقد على نطاق واسع أنهم شاركوا في عملية الهروب المثيرة.

كان غصن، الذي تولى رئاسة نيسان حتى قُبض عليه ووجهت إليه اتهامات بالفساد المالي في نوفمبر 2018، ممنوعا من السفر إلى الخارج، لكنه خرق شروط إطلاق سراحه، ولاذ بالفرار إلى لبنان، التي يحمل جنسيتها.

وبحسب وسائل إعلام يابانية، فقد أظهرت كاميرات المراقبة المدير السابق لنسيان، 65 سنة، وهو يخرج وحيدا من منزله في طوكيو حوالي الساعة الثانية والربع ظهرا بالتوقيت المحلي في 29 ديسمبر الماضي.

وقالت التقارير الإعلامية اليابانية، إنه التقى بعد ذلك شخصين في أحد فنادق طوكيو، ثم استقلوا جميعا القطار إلى أوساكا، ثاني أكبر مدن اليابان.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، إن مدير نيسان الهارب حُمل على متن طائرة خاصة متجهة إلى تركيا في صندوق أمتعة، عادة ما يستخدم لنقل الآلات الموسيقية، وكان بالصندوق ثقوب في القاع حتى يتمكن الهارب من التنفس، وأضافت الصحيفة أن الصندوقين لم يخضعا للتفتيش قبل تحميلها على متن الطائرة الخاصة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة