بوريس جونسون: الوقت غير مناسب لفتح تحقيق بخصوص تعاملنا مع جائحة كورونا

الأربعاء، 15 يوليو 2020 03:30 م
بوريس جونسون: الوقت غير مناسب لفتح تحقيق بخصوص تعاملنا مع جائحة كورونا رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، إن تحقيقا سيجرى فى المستقبل بشأن تعامل البلاد مع جائحة فيروس كورونا، لكن الوقت غير مناسب الآن، إذ أن معركة مكافحة التفشى ما زالت مستمرة، وأضاف جونسون اليوم الأربعاء: "سنسعى لتعلم الدروس من هذه الجائحة فى المستقبل، وبالتأكيد سنجرى تحقيقا مستقلا فيما حدث".
 
و وفقا لما نشر على موقع قناة "روسيا اليوم"، من جهة أخرى، أفادت دراسة أعدها علماء بريطانيون، بأن معدل انتشار كورونا فى إنجلترا، قد يكون أقل مما كان يُعتقد سابقا فى مايو، مشيرة إلى أن إجراءات العزل العام التى فرضتها الحكومة نجحت فى تقليل معدلات الإصابة.
 
وأظهرت الدراسة، أن معدلات الإصابة كانت خلال شهر مايو، الشهر الأخير من الإغلاق الكامل، تنخفض إلى النصف كل ثمانية إلى تسعة أيام.
 
ووجدت الدراسة، التى لم تُنشر بعد، مما يعنى أنها لم تخضع لمراجعة باحثين آخرين بعد، أنه كان هناك فى المتوسط 13 حالة إيجابية بين كل 10 آلاف شخص، بمعدل انتشار 0.57.
 
وهذا أقل من الأرقام الرسمية، التى أعلنتها الحكومة فى ذلك الوقت.
 
وخفف رئيس الوزراء البريطانى لأول مرة إجراءات الإغلاق فى إنجلترا فى الأول من يونيو، واستأنف المزيد من الأنشطة الاقتصادية منذ ذلك الحين.
 
وكان بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، قد وجه فى وقت سابق، الشكر لطواقم العمل فى مرفق الإسعاف فى لندن، قائلا إنهم عملوا بجد لإنقاذ الأرواح، وقدموا الدعم خلال جائحة فيروس كورونا.
 
وقال جونسون فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "تحدثت أمس إلى طاقم العمل الرائع فى خدمة الإسعاف فى لندن، الذين يعملون بجد لإنقاذ الأرواح، شكرا لجميع موظفى الإسعاف فى جميع أنحاء المملكة المتحدة، على كل عملكم الشاق ودعمكم خلال هذا الوباء".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة