بلومبرج: قلق بين المستثمرين الأثرياء من نقص الأموال حال وقوع جائحة أخرى

الإثنين، 13 يوليو 2020 11:49 ص
بلومبرج: قلق بين المستثمرين الأثرياء من نقص الأموال حال وقوع جائحة أخرى فيروس كورونا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة "بلومبرج" الأمريكية إن تداعيات جائحة كورونا قد أثارت مخاوف بين أثرياء العالم، حيث يخطط أغلبهم للحد من السفر والانتقال بالقرب من العائلة فى عالم يرون أنه يتغير بشكل دائم بسبب الوباء، وأضاف : أكثر من نصف المشاركين فى استطلاع للمستثمرين الأغنياء أجرته مجموعةUBS أكدوا أنهم يخشون ألا يمتلكون السيولة الكافية فى حال حدوث جائحة أخرى، فى حين أعربت نسبة مشابهة عن قلق بشأن ترك أموال كافية لورثتهم.

 

  وقال بوتى بارك، رئيس تخطيط الثروة فى مجموعة UBS فى الأمريكتين، إن الأزمة لها تأثيرات شخصية للغاية، ففى الولايات المتحدة على وجه التحديد يشعر 835 من المستثمرين أن حياتهم قد تغيرت بشكل دائم.

 

وتؤكد الوكالة فى تقريرها أن الطبقتين الفقيرة والعاملة تحملتا أعباء اقتصادية لكوفيد 19 الذى تسبب فى أسوأ أنكماش اقتصادى منذ الكساد الكبير وأسفر عن تسريح عشرات الملايين. ومن بين المستثمرين الأثرياء الذين تم استطلاع رأيهم، قال 70% إنهم قد تأثروا ماليا بسبب الوباء، فيما وصف 36% منهم التأثير بأنه كبير.

 

وأشار المستثمرون الأصغر سنا إلى أنهم تأثروا بشكل غير متناسب بالاضطراب الذى سببته الجائحة، وقال أكثر من 70% من الأثرياء الشباب إن أموالهم قد تأثرت بالوباء، فيما أشارت نسبة مشابهة إلى أنهم يتوقعون الاضطرار للعمل لفترة أطول لتعويض هذه الخسائر، مقارنة بـ 34% فقط من كبار السن.

 

كما أن الشباب كانوا أكثر احتمالا بمعدل الضعفين لتقديم دعم مالى ممتد للعائلة والأصدقاء مقارنة بكبار السن.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة