فيديو.. فتاة بعمر 12 عاما بطلة العالم فى رياضة "الدحرجة على جذوع الأشجار"

السبت، 11 يوليو 2020 08:00 ص
فيديو.. فتاة بعمر 12 عاما بطلة العالم فى رياضة "الدحرجة على جذوع الأشجار" الفتاة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت فضائية روسيا اليوم، مقطع فيديو فتاة عرفت على أنها بطلة العالم في رياضة الدحرجة على جذوع الأشجار. وقال التقرير، إن الفتاة وتدعي ليبي البالغة من العمر 12 عاماً بطلة العالم في رياضة دحرجة جذوع الأشجار، الرياضة الفريدة تتطلب من الشخص الكثير من التوازن والسرعة لدحرجة الجذع، ويقوم المتسابقون بحركات أخري مثل اللعب على الجذع أو الرقص.

وتعد عضلات الجذع أو الـ Core هى العضلات التى توجد فى منطقة الوسط وتشمل عضلات البطن وأسفل الظهر والحوض والجانبين والأرداف، وقد يساعدك تقوية العضلات فى منطقة الوسط على البقاء نشيطًا وخاليًا من الألم، وفقاً لموقع "هارفارد هيلث".

ووجود الدهون حول محيط الخصر أمر شائع جدًا، لكن حتى لو لم تكن تعاني من زيادة الوزن، فقد يؤدي زيادة الدهون على الحجاب الحاجز إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. وللتخلص من دهون البطن فإن إحدى الخطوات المهمة هي تقوية عضلات الجذع.

قالت كلير سافران نورتون، المشرفة الإكلينيكية لخدمات إعادة التأهيل فى بريجهام التابعة لمستشفى هارفارد: "لا يمكنك أن تفقد الدهون في البطن من خلال ممارسة الرياضة على عضلات البطن فقط، ولكى تخسر الدهون في أي مكان على جسمك، فأنت بحاجة إلى مزيج من التمارين الرياضية وتمارين المقاومة، بالإضافة إلى خطة أكل صحية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة