أكرم القصاص - علا الشافعي

سلوفينيا تنتقد رفض ميليشيا الحوثى وصول فريق أممى إلى سفينة صافر باليمن

الجمعة، 10 يوليو 2020 06:40 م
سلوفينيا تنتقد رفض ميليشيا الحوثى وصول فريق أممى إلى سفينة صافر باليمن الناقلة "صافر"
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت جمهورية سلوفينيا، عن قلقها من حدوث كارثة بيئية في حال انهيار خزان النفط العائم "صافر" قبالة سواحل الحديدة اليمنية، جراء تعنت ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، ورفضها وصول فريق من الخبراء لمعاينة الخزان وإفراغه من النفط بعد تدهور بنيته واحتمالية انهياره في أي لحظة. وفق وكالة الأنباء اليمينة.

جاء ذلك خلال لقاء سفير اليمن غير المقيم في سلوفينيا، هيثم شجاع الدين مع رئيس دائرة أفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية السلوفينية ناتاليا المناسور.

وأكدت المسؤولة السلوفينية، استعداد بلادها لمساعدة اليمن في مجال نزع الألغام وإعادة تأهيل المتضررين منها، حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وفي اللقاء أعرب السفير شجاع الدين، عن تقدير الحكومة اليمنية لسلوفينيا ومشاركتها في مؤتمر المانحين الذي عقد في يونيو الماضي، كما أشار السفير إلى منع ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، ورفضها السماح لفريق الأمم المتحدة لتقييم أضرار خزان صافر العائم في ميناء رأس عيسى.

وبحث الجانبان في اللقاء تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين اليمن ومركز دعم الأمن الإنساني في مجال نزع الألغام وإعادة تأهيل المتضررين منها.

من جانبها، دعت الحكومة البريطانية اليوم، ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران إلى السماح لمفتشي الأمم المتحدة بتفتيش سفينة النفط "صافر" الراسية قبالة شواطئ اليمن.

وحذرت وزارة الخارجية البريطانية، في بيان بهذا الشأن من أن السفينة تشكل كارثة بيئية على وشك الوقوع، وفي حال عدم اتخاذ أي إجراء حيالها، يمكن أن ينسكب منها 1.14 مليون برميل نفط في مياه البحر الأحمر، وأضافت "يجب على ميليشيا الحوثي الانقلابية السماح لمفتشي الأمم المتحدة بصعود السفينة وتفريغها من النفط".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة