بسبب قتله لـ 3 أشخاص .. الحكم على نمر بالسجن مدى الحياة فى الهند

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 03:00 ص
بسبب قتله لـ 3 أشخاص .. الحكم على نمر بالسجن مدى الحياة فى الهند نمر
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حكم مسئولون هنود على نمرعمره 5 سنوات   مسئول عن قتل 3 أشخاص بالسجن مدى الحياة ولن يسمح له بالتجول بحرية، حيث انطلق النمر المفترس والذي هاجم البشر فى رحلة لأكثر من 500 كيلومتر من ولاية ماهاراشترا الغربية إلى منطقة بيتول في وسط الهند في ولاية ماديا براديش في 2018.

 

وقال رئيس حماية الحياة البرية في ماديا براديش ، س.ك بحسب "فرانس برس"، أعطيناه العديد من الفرص للعودة الحياة البرية، لكنه عادة ما يهاجم البشر.. الخيار الوحيد المتبقي هو وضعه فى الأسر لضمان سلامته وسلامة زواره"

نمر
نمر

 

تم حجز النمر الذى أطلقت عليه بعض وسائل الإعلام المحلية اسم "المتشرد" أو  لأول مرة فى ديسمبر 2018 بعد رحلته الطويلة واحتجازه فى الأسر لمدة شهرين، حيث تم تجهيز النمر، فى نهاية المطاف مع طوق تتبع، ومع ذلك، قال المسئولون إنه يهاجم البشر.

وأخيرًا، تم إرسال النمر إلى حديقة حيوانات فى بوبال عاصمة ولاية ماديا براديش السبت الماضى، وقال المسئولون إن قرار القبض على النمر البالغ اتخذ قبل بضعة أشهر ، لكن تم تأجيله بسبب إغلاق فيروس كورونا الجديد.

وقال مدير حديقة فان فيهار الوطنية في بوبال، كامليكا موهانتا، إن الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى يتكيف مع البيئة الجديدة، وسنراقب سلوكه .. ولمن حتى الآن سيبقى فى الحبس الانفرادى.

وذكرت الوكالة أنه قُتل ما يقرب من 225 شخصًا في هجمات النمر بين عامى 2014 و 2019، وفقًا للأرقام الحكومية, وأظهرت البيانات أن أكثر من 200 نمر قتلوا على يد الصيادين أو الصعق بالكهرباء بين عامي 2012 و 2018.

كما ذكرت أن الهند موطن لحوالي 70٪ من نمور العالم، وقالت الحكومة العام الماضى إن عدد النمور ارتفع إلى 2967 عام 2018 من مستوى قياسي بلغ 1.411 عام 2006.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة