الجندى المجهول.. نوح جلاس مؤسس تويتر الذى لا يعرفه أحد

الأحد، 07 يونيو 2020 07:30 ص
الجندى المجهول.. نوح جلاس مؤسس تويتر الذى لا يعرفه أحد
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نوح جلاس هو أحد مؤسسى "تويتر" الذين لم تسمع عنهم من قبل، إذ تم طرده من الشركة فى عام 2006، وقبل ذلك كان الشريك المؤسس لشركة ناشئة تسمى Odeo، بجانب مستثمر آخر يدعى إيف ويليامز.

وكان من المفترض أن تكون Odeo منصة بودكاست، ولكن بعد ذلك أطلقت شركة آبل برنامج iTunes ، وأصيب الجميع بالشركة بالذعر.

جنبا إلى جنب مع جاك دورسى ومطور يدعى فلوريان ويبر، قدم جلاس تويتر، بعد أن طلب ويليامز من الفريق ابتكار شيء جديد، كما كان جلاس صاحب فكرة الاسم، أحب ويليامز الفكرة فأعطى جلاس مسئولية تطويره، فأصبح المنتج الجديد هوس جلاس، وأخبر ويليامز أنه يريد أن أن تصبح شركة خاصة به بعيدا عن Odeo.

ولكن بحلول صيف عام 2006، قام ويليامز بشراء أوديو وأصولها من باقى المستثمرين، بما فى ذلك تويتر، وأعاد تسمية الشركة باسم Obvious، وقام بفصل نوح جلاس.

وقال جلاس تعليقا على هذا الأمر: "لم أصبح جزءا من قصة تطوير تويتر، وهو الأمر الذى كان من الصعب التعامل معه فى بعض النواحى فى البداية، حيث كان ذلك عملاً هائلاً من الحب وعملًا ضخمًا لتطويرها، لخلق الشيء وإحضاره إلى العالم.  

ومع ذلك فإن نوح جلاس، الذى أطلق عليه اسم المؤسس المنسى، لم يتم وضع اسمه فى أى شىء ذو علاقة بالموقع الإلكترونى - على الرغم من أنها كانت فى الأصل شركته وكان المكتب الأول هو شقته ، كما توصل إلى اسم تويتر المميز.

تم حذف نوح من العديد من الملفات الخاصة بكيفية بدء الشركة، ولم يذكر المؤسسين الأخرين اسمه أبدًا عند إجراء مقابلة معهم، لكن عند قيام أى شخص بالبحث عن مؤسسى تويتر على جوجل، تظهر الأسماء الأربعة مع صورة لهم جميعًا".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة