النواب يتحدون كورونا.. هشام مجدى يغادر المستشفى بعد تماثله للشفاء ويهدى دائرته مكتب بريد.. ويؤكد: بروتوكول العلاج ناجح.. نشوى الديب وعيد هيكل يتابعون الدائرة من العزل.. وممدوح مقلد ينتظر نتائج المسحة الثالثة

الجمعة، 05 يونيو 2020 05:00 م
النواب يتحدون كورونا.. هشام مجدى يغادر المستشفى بعد تماثله للشفاء ويهدى دائرته مكتب بريد.. ويؤكد: بروتوكول العلاج ناجح.. نشوى الديب وعيد هيكل يتابعون الدائرة من العزل.. وممدوح مقلد ينتظر نتائج المسحة الثالثة النائب هشام مجدى بعد مغادرته العزل
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم مهاجمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، أعضاء مجلس النواب سواء الإصابة المؤكدة أو حالات الاشتباه، إلا أن البرلمانيين قرروا تحدى الفيروس، فبينما كانوا يتلقون العلاج خلال خضوعهم للعزل بالمستشفيات المختلفة تابعوا احتياجات دوائرهم، حتى خرج بعضهم من العزل ليواصل مهامه التشريعية والرقابية.

وقال النائب هشام مجدى، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ناصر بمحافظة بنى سويف، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إنه خرج صباح اليوم الجمعة من مستشفى العزل بعد تماثله للشفاء فى أعقاب انتظامه على بروتوكول العلاج الذى وصفه بـ"الناجح".

وأضاف مجدى، أنه أجرى مسحه أخيرة لمزيد من الاطمئنان مساء أمس من أجل المتابعة، إلا أن الاشعه والتحاليل أظهرت تحسنا كبيراً فى حالته، مطالباً جميع المواطنين بإتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأشار البرلمانى، إلى أنه استعان بالله فى مواجهته لفيروس كورونا، بقوله: "الثقة بالله والتفاؤل هما السلاح فى مواجهة الفيروس".

وقال مجدى، أن أول ما سيبدأ فى عمله هو إنشاء مكتب بريد بقرية جزيرة أبو صالح مركز ناصر بنى سويف بعد الانتهاء من فترة النقاهة إهداء منه إلى أهالى الدائرة وهو المشروع الذى كان يجهز له قبل إصابته.

ومن جانبها أكدت النائبة نشوى الديب، عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة، لـ"اليوم السابع"، أن الأشعة الأخيرة أظهرت تحسنا، وفى انتظار نتيجة المسحة التى أجرتها مؤخراً والتى يتحدد فى ضوئها خروجها من المستشفى، مطمئنة الجميع عن وضعها الصحى وإن طالبت المواطنين بالحفاظ على صحتهم وجميع من حولهم من خلال الالتزام بارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعى.

وكانت البرلمانية فى متابعة مستمرة مع دائرتها طوال فترة العزل، لاسيما توفير احتياجات حميات إمبابة فى ظل الظروف الصحية الصعبة بعد انتشار فيروس كورونا، كذلك العمل على توفير خطوط إنتاج للكمامات وحل أى مشاكل تتعلق بنقصها، من خلال التواصل مع المسئولين المختصين.

فى السياق ذاته، نشر النائب عيد هيكل، عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" بعد خضوعه للعزل فى إحدى المستشفيات عقب ثبوت إصابته بفيروس كورونا، بشأن استكمال أعمال الرصف والانترلوك التى سبق وأعلن عنها النائب مسبقا فى الدائرة ونشر صور لها. 

من جانبه كشف النائب ممدوح مقلد، عضو مجلس النواب عن أخر تطورات وضعه الصحى، حيث قال لـ"اليوم السابع"، بتأكيده أنه أجرى مسحة ثالثة يوم الأحد الماضى وفى انتظار نتيجتها، ويستكمل حالياً بروتوكول العلاج بالمنزل بعد خروجه من مستشفى العزل التى كان فيها على مدار الفترة الماضية.

فى الوقت نفسه، يواصل مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، جلساته العامة الأسبوع القادم، لمناقشة عدد من القضايا والملفات الهامة، مؤدياً دوره التشريعى فى مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" من خلال حزمة تشريعية هامة، جنباً إلى جنب مع سن التشريعات الاقتصادية الهامة، متحديا الفيروس الذى أصاب عددا من أعضاء المجلس النيابى ما بين حالات مؤكدة وأخرى اشتباه.

ويأتى ذلك وسط عدد من الإجراءات مراجعة المستشار محمود فوزى الأمين العام لمجلس النواب بمراجعة جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من قبل المجلس لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، تنفيذا لتوجيهات الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، واستعداداً لانعقاد الجلسات العامة للبرلمان يومى الأحد والاثنين.

ووجه المستشار محمود فوزى، بتوفير الكمامات لجميع المترددين على المجلس، وتوفير المطهرات اللازمة فى كافة القاعات والطرقات.

وشدد فوزى، على تطبيق قواعد التباعد الاجتماعى، والتأكد من المسافات الآمنة فى القاعات المقرر عقد اجتماعات اللجان النوعية بها، حيث تم تجهيز جميع القاعات الكبيرة دون القاعات الصغيرة، والتى ستشهد عدداً من الاجتماعات الأسبوع القادم لمناقشة موازنات الوزارات والجهات المختلفة، فى إطار قرب مناقشة مجلس النواب للموازنة العامة للدولة للعام المالى 2020/2021.

وضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية التى اتخذها مجلس النواب، تمثلت فى تعقيم أجهزة التكييف المركزى بالكلور والمطهرات الأمر الذى يتم بشكل أسبوعى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة