أكرم القصاص - علا الشافعي

البقاء للأقوى.. معركة بين سحلية وثعبان تنتهى بوجبة لذيذة.. فيديو وصور

الخميس، 04 يونيو 2020 03:00 م
البقاء للأقوى.. معركة بين سحلية وثعبان تنتهى بوجبة لذيذة.. فيديو وصور معركة بين سحلية وثعبان
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خاضت سحلية مرقطة صغيرة – وهى إحدى أنواع السحالى التى تعيش فى أفريقيا وآسيا وأوقيانوسيا - معركة لا تصدق، حيث كانت تحارب ثعبانًا فى محاولة لتجنب أن تكون وجبته فى هذه الليلة، وقاتلت السحلية الصغيرة، ثعبان الرمل الأصفر، لأكثر من ساعة فى محمية ألعاب MalaMala فى مبومالانجا، بجنوب أفريقيا.

 

ووثق هذه المعركة بين الحيوانين مقطع فيديو بدأ بإظهار سحلية ملفوفة تمامًا فى براثن الثعبان مع تلقيها عضات منه، فيما تحاول السحلية الإفلات منه ببطء، لكنها لا تستطيع تحرير رقبتها لأن الثعبان كان عالقًا فيها بأسنانه بقوة.

 

وخلال المعركة كان يحاول الثعبان باستمرار إعادة لف نفسه حول جسم السحلية، لكن السحلية استمرت فى التحرك بعيدًا، وظلت تكافح الزواحف هكذا لساعات حتى تمكنت الأفعى أخيراً من السيطرة على السحلية وابتلاعها بالكامل، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

كانت كريستى دى لانج مع عائلتها فى نزهة بمحمية الألعاب الجنوب أفريقية عندما شاهدت القتال الشديد، وأخبرت موقع Latestsightings ، أن عائلتها لم تكن تعرف من سيفوز لفترة طويلة، وقالت: "فى البداية، كنا مرتبكين بشأن هوية الصياد الفعلى، ومن الذى يتم اصطياده".

29133346-8380825-image-a-69_1591115453468

 

وأضافت "كان لدى كلا المخلوقين قبضة جيدة وبدا أن توازن القوى استمر فى التحول من واحد إلى آخر"، وأشارت إلى أنها كانت مبهجة لمشاهدة المعركة المتوترة، لافته إلى أنه يجب على الناس أيضًا البحث عن الحيوانات الصغيرة عندما يكونون فى رحلة سفارى، وقالت: "انتهت المشاهدة بوجبة لذيذة وجديرة بالثعبان".

 

ولم تكن هذه الواقعة هى الوحيدة التى يوثقها الناس بمقاطع فيديو لمعارك بين الحيوانات، ففى مشهد أقل ما يقال عنه أنه مرعب، سبق والتقطت سيدة مقطع فيديو لمعركة شديدة بين تمساحين ضخمين بالقرب من مدخل منزلها فى ولاية فلوريدا الأمريكية.

29133348-8380825-Eventually_the_snake_was_able_to_constrict_the-a-68_1591115416533

 

وتواجد التمساحين الضخمين عند الباب الأمامى لمنزل فى مدينة فورت مايرز، ولاية فلوريدا الأمريكية، وفقا لموقع سبوتنيك، وكشفت سوزان جيشيل، صاحبة المنزل، أنها كانت تتناول الإفطار عندما تفاجئت بالتمساحين يتصارعان أمام منزلها.

 

وصارع التمساحان بعضهما البعض حوالى 20 دقيقة، حتى انفصلا عن بعضهما البعض وغادرا إلى حى قريب من بحيرة، وقالت لجنة فلوريدا للأسماك والحياة البرية على تعليقا على مقطع الفيديو، قائلة، إن التماسيح تكون فى هذه الفترة أكثر نشاطًا ويمكن العثور عليها فى أى مكان يوجد فيه الماء بسبب فترة التزاوج التى تستمر بين شهرى مايو ويونيو.

29133350-8380825-This_baby_monitor_lizard_fought_for_hours_to_unravel_itself_from-a-65_1591115306669

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة