رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ يحث ترامب على ارتداء قناع طبى

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 09:20 م
رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ يحث ترامب على ارتداء قناع طبى ترامب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث رئيس لجنة الشئون الصحية فى مجلس الشيوخ الأمريكي، لامار ألكساندر، اليوم /الثلاثاء/، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بارتداء كمامة طبية عند الظهور علنا للمساعدة فى إنهاء ظاهرة تسييس استخدام الأقنعة الطبية لمكافحة تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ودعا ألكساندر - خلال جلسة استماع حول جائحة فيروس كورونا، حسب ما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية - الشعب الأمريكى للتوقف عن تسييس استخدام الأقنعة الطبية فى وجه كوفيد-19، مشيرا إلى أن تلك العادة البسيطة لإنقاذ الأرواح أصبحت جزء من مناقشة سياسية مفادها: إن داعمى ترامب لا ينبغى أن يرتدوا أقنعة طبية بينما مناهضى ترامب ينبغى أن يرتدوا هذه الأقنعة.


وأضاف: "لذلك أنا اقترحت على الرئيس (ترامب) ارتداء قناع طبى من حين لآخر حتى إذا لم تكن اجتماعاته تتطلب منه فعل ذلك.. الرئيس له ملايين من المعجبين الذين سيتبعون خطاه، وهذا سيساعد فى إنهاء هذا الجدل السياسى لأن خطر استمراره كبير للغاية".

 

ورغم توصية المركز الأمريكى لمكافحة الأمراض والوقاية منها بارتداء الأقنعة الطبية أو المصنوعة من الأقمشة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد خاصة من المصابين الذين لا يظهر عليهم أعراض، فإن استطلاعات الرأى فى الولايات المتحدة أظهرت أن الديمقراطيين يرتدون القناع الطبى أكثر من الجمهوريين.


ولم يتوقف الأمر عند المواطنين الجمهوريين، بل إن حُكام الولايات الأمريكية التابعين للحزب الجمهورى أصبحوا أكثر ترددا من نظرائهم الديمقراطيين فى إصدار قرارات على مستوى الولاية يُلزم بارتداء القناع الطبي، وبينها ولايات تشهد ارتفاعا فى عدد الإصابات الجديدة مثل تكساس وأريزونا وفلوريدا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة