6 حاجات خد بالك منها لو هتعمل انترفيو أونلاين .. التزم بالميعاد وجهز لبسك

الأحد، 28 يونيو 2020 08:00 ص
6 حاجات خد بالك منها لو هتعمل انترفيو أونلاين .. التزم بالميعاد وجهز لبسك مقابلة إفتراضية-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يفكر البعض خلال هذه الفترة في تغير وظيفته، لذلك يبحث بكل طرق عن وظيفة تناسب مؤهلاته العلمية وخبراته، حتى يعثر عليها، ويتم تحديد ميعاد لإجراء مقابلة إفتراضية، من خلال مكالمة فيديو، يحتاج الانترفيو أون لاين لعدة ترتيبات أشار إليها تقرير منشور بموقع "herworld"، لضمان نجاح المقابلة.

 

اختبار المعدات
 

يجب اختبار الأجهزة قبل إجراء الإتصال من حيث التأكد من جودة الصوت والصوت، والتعود على التحدث فى الميكرفون، مما يساعد على تجنب الكثير من الأخطاء الواردة أثناء إجراء المقابلة.

مقابلة عمل
مقابلة عمل

 

 اختيار مكان مناسب
 

يجب اختيار مكانًا هادئًا وبعيدًا عن عوامل التشتت، حيث لا يجب أن تكون الخلفية عبارة عن جدار أبيض، ولكن يفضل أن تكون الغرفة والخلفية خالية من الفوضى، كما يفضل أن تكون الإضاءة طبيعية، أو وضع مصباح بضوء أبيض أمام جهاز الكمبيوتر، فى حالة عدم توفر إضاءة جيدة.

تحضير الملابس
 

يفضل معرفة الملابس التى يرتديها الموظفون لارتدائها أثناء المقابلة، وعموماً يفضل ارتداء القمصان ذات الياقات البيضاء والمكياج الخفيف وتصفيف الشعر بطريقة أنيقة.

اجتماع
اجتماع

 

الإلتزام بميعاد المقابلة
 

يفضل تسجيل الدخول قبل 10 دقائق على الأقل من بدء المقابلة،  ليس هذا فقط علامة على الاحترام ، ولكنه يساعد على إعطاء وقت للتأكد من تحضير كل شىء.

 

التحدث خلال المقابلة
 

يفضل الاستماع والإنتظار حتى انتهاء المحاور من طرح السؤال قبل البدأ في الإجابة، وعند الشعور بالحاجة فى التفكير بالإجابة، يجب طلب من المحاور أخذ بعض الوقت لتجميع الأفكار قبل الإجابة على السؤال.

إجراء المقابلة
إجراء المقابلة

 

الجلوس أمام الشاشة
 

يجب الحفاظ على الاتصال المباشر بالعين، والذى يتحقق من خلال النظر لكاميرا "الويب" بدلاً من وجه المحاور على الشاشة، كما يجب الجلوس بشكل مستقيم، مع وضع القدم على الأرض والذراعين على المكتب، مع تجنب هز الرجلين، أو الضغط على القلم، لأن الميكروفون سوف يلتقطها حتى إذا كانت خارج الكاميرا.

يفضل ختام المقابلة بتوجيه الشكر للمحاور على وقته وسماعك خلال المقابلة، مع إضافة لمسة شخصية - مثل ذكر شيء استمتعت بمناقشته أثناء المقابلة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة