اليوم.. مدبر الكلدان الكاثوليك يترأس أول قداس بعد فتح الكنائس ببازيليك سانت فاتيما

السبت، 27 يونيو 2020 05:00 ص
اليوم.. مدبر الكلدان الكاثوليك يترأس أول قداس بعد فتح الكنائس ببازيليك سانت فاتيما بولس ساتى مدبر الكلدان الكاثوليك
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت بازيليك العذراء سيدة فاتيما للكلدان الكاثوليك عن صلاة أول قداس إلهي جماعي اليوم 27 من يونيو الجارى في الـ 6.30 مساء، يترأسه بولس ساتى مدبر الكلدان الكاثوليك، على أن يخصص للعذراء مريم ويختم بالدورة بتمثال العذراء سيدة فاتيما والبركة الختامية للقداس بأيقونة أم المعونة الدائمة.

وذكرت الكنيسة: "يسبق القداس الإلهى صلاة المسبحة فى الساعة 6.00 مساء، وستعلن البازيليك عن عدد المشاركين في القداس في وقت لاحق، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة".
 
كانت الكنيسة الكاثوليكية قد أعلنت عودة الصلوات والقرارات التالية: 
العودة من جديد لصلوات القداس بحضور المؤمنين بكل الكنائس، بدءا من السبت الموافق 27 يونيو 2020 –ما لم تستجد أمور أخرى طارئة، وليتفضل الآباء الكهنة بالتنسيق مع مجلس الكنيسة بالحفاظ على أن يكون الحضور وقت القداس لا يتجاوز 25% من سعة الكنيسة، على أن يكون هناك فاصل بين كل شخص وآخر مسافة متر ونصف المتر من كل الجهات. 
 
وتؤكد الكنيسة أن المشاركة في قداس الأحد هي وصية ملزمة، ولكن مراعاة لهذه الظروف الاستثنائية، وتجاوبا مع قرارات مجلس الوزراء الصادرة اليوم 23 يونيو 2020، يتوقف الاحتفال بالقداسات بحضور المؤمنين يومي الجمعة والأحد، على أن يحتفل الآباء الكهنة –كلٌّ حسب ظروف رعيته وبالتنسيق مع مطران الإيبارشية- بالقداس مرة أو مرتين يوميا، وذلك لإعطاء فرصة حضور القداس الإلهي لكافة المؤمنين ووقايتهم من أي عدوى ممكنة، خلال أيام الأسبوع عدا الجمعة والأحد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة