جامعة المنوفية تتقدم بتصنيف التايمز البريطانى للجامعات الشابة 2020

الأربعاء، 24 يونيو 2020 03:50 م
جامعة المنوفية تتقدم بتصنيف التايمز البريطانى للجامعات الشابة 2020 الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية ، أن تصنيف التايمز البريطانى أعلن ارتفاع تقدم جامعة المنوفية فى تصنيف الجامعات حديثة النشأة لعام 2020 عالميا، لتصبح فى المرتبة 351–400 بعد أن كانت فى المرتبه 600 -800،

وذلك بعد أن سعت الجامعة سعيا دؤوبا لضم المخرج البحثى لأبنائها تحت الاسم الصحيح للجامعة (UNIVERSITY MENOUFIA )، وبعد حصر جميع الأبحاث بالكتابات المختلفة للاسم، ويأتى هذا من أجل الحفاظ على جهد الباحثين من أبناء الجامعة.


وأضاف مبارك أن زيادة معدل الخدمات الإلكترونية المقدمة مؤخرا من روابط الجامعة وكلياتها فى إطار سعى الجامعة لميكنة خدماتها والتحول الرقمى قد ساهم أيضا فى ارتفاع تصنيف الجامعة.


وجدير بالذكر أن تصنيف التايمز للجامعات الشابة Young Universities هو للجامعات الشابة التى مر على إنشائها أقل من ٥٠ عاما على مستوى العالم، ويطبق نفس معايير تصنيف الجامعات العالمية فى مجال التعليم والبحث العلمى ونقل المعرفة والتعاون الدولي، كما يتم إعادة تقويم الأوزان لتعكس صورة مهام الجامعات الشابة، حيث يستخدم 13 من مؤشرات الأداء التى تمت معايرتها لعقد المقارنات بينها.


و أعرب رئيس الجامعة عن سعادته بهذه النتيجة متمنيا استمرار تقدم الجامعة فى جميع مجالات التصنيف العالمى، ووضعها فى المكانة التى تليق بها، مشيدا بمجهودات كليات الجامعة وتميز باحثيها بمختلف التخصصات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة