الصحة: معدل الإصابات الأسبوعية بفيروس كورونا لا يزال مطمئنًا

الجمعة، 19 يونيو 2020 10:00 م
الصحة: معدل الإصابات الأسبوعية بفيروس كورونا لا يزال مطمئنًا وزارة الصحة
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الصحة، إنه من الصعب قياس عدد الإصابة اليومية، وأنه ليس مؤشرا ولكن عدد الإصابات الاسبوعيه ما زال فى المعدل المقبول والاعتماد يكون على المعدلات الأسبوعية، مشيرة إلى أن هناك حزمة من الإجراءات تم اتخاذها بشأن أصحاب الأمراض المزمنة، وهى فتح العيادات الخارجية التى قد تؤدى فى انخفاض نسبة الوفيات.

وتابعت، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج مساء dmc الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، أن إطلاق مبادرة 100 مليون صحة لأصحاب الأمراض المزمنة بداية من الغد فى 8 محافظات، مشيرة إلى أن القوافل الطبية جزء من مبادرة 100 مليون صحة التى سيتم إطلاقها الأسبوع المقبل.

وواصلت، أن هناك اجتماعات يومية تقوم بها الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة مع عدد من المحافظين، للوقوف على أعداد المستشفيات المتواجدة بالمحافظات، مؤكدة أن وزيرة الصحة عقدت اجتماعا قبل قليل مع مديرى مديريات الصحة والتعليم بالمحافظات للاطمئنان على تأمين طلاب الثانوية العامة، واطمأنت على سير عملية تأمين الطلاب، مؤكدة توفير سيارات إسعاف أمام مقرات اللجان وسلسلة زيارات لوزيرى التعليم والصحة إلى لجان الثانوية العامة.

وأضاف، أن هناك خطة تم وضعها للإخلاء المقرر فى حالة حدوث أى طارئ بامتحانات الثانوية العامة، مشيرة إلى أنه تم عقد لقاءات مع غرفة الرعاية الصحية بالقطاع الخاص، وأن غالبية مستشفيات القطاع الخاص استجابت لقرارات الوزارة بشأن علاج مصابى كورونا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة