نائب أسوان يطالب بإدراج قرية بمحطات المعالجة .. وممثل شركة مياه الشرب : "هيحصل طفح"

الخميس، 18 يونيو 2020 01:47 م
نائب أسوان يطالب بإدراج قرية بمحطات المعالجة .. وممثل شركة مياه الشرب : "هيحصل طفح" مجلس النواب-ارشيفية
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب برئاسة النائب همام العادلي، خلال اجتماعها اليوم الخميس، جدلاً حول اقتراح النائب يس عبد الصبور، عضو مجلس النواب عن دائرة نصر النوبة بمحافظة أسوان بإدخال شركة المياه في أسوان قرية أبريم لمحطات المعالجة بالمالكي، لتنتهي اللجنة بالموافقة علي الاقتراح.

 

وقال  النائب يس عبد الصبور، عضو مجلس النواب بمحافظة أسوان، إن القرية تم اعتمادها في خطة الدولة،  ولكن العقبة القائمة في محطة المعالجة، لتؤكد رقية حماد رئيس جهاز الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسوان، علي ذات حديث النائب.

 

وفي هذا الصدد، علق عمرو طلبه، مدير الاتصال السياسي بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن الطاقة الاستيعابية لمحطة المالكي لا تستطيع تحمل إدخال قرية أبريم، مؤكداً أن هناك طاقة استيعابية لكل محطة معالجة وإلا يحدث طفح، وإهدار للبنية التحتية.

 

وأشار طلبة إلي أن الشركة طالبت الهيئة القومية بتوسعات في المحطة، وتنتظر توفير قطعة أرض في هذا الصدد.

 

ورد النائب يس عبد الصبور، بتأكيده أن المساحات متوفرة بالفعل وهناك تعدي علي نحو 100 فدان، مضيفاً : " الناس تقوم بزراعه السمك في المحطة"، ليؤكد طلبه أن هناك مذكرة مقدمة وعده محاضر لكل التعديات.

 

جدير بالذكر، أن لائحة مجلس النواب، منحت في مادتها (234)  لكل برلماني إبداء اقتراح برغبة فى موضوع عام إلى رئيس مجلس الوزراء، أو أحد نوابه، أو أحد الوزراء، أو نوابهم.

 

ويقدم الاقتراح كتابةً لرئيس المجلس مرفقًا به مذكرة إيضاحية توضح موضوع الرغبة واعتبارات المصلحة العامة المبررة لعرض الاقتراح على المجلس.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة