مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: مخاطر اختطاف الدولة فى تونس!.. محمود خليل: «شوكة» فى حلق أمريكا.. بهاء أبو شقة: مصر جاية.. صلاح الدين الشربينى: حضارة مزيفة

الأربعاء، 17 يونيو 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: مخاطر اختطاف الدولة فى تونس!.. محمود خليل: «شوكة» فى حلق أمريكا.. بهاء أبو شقة: مصر جاية.. صلاح الدين الشربينى: حضارة مزيفة مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأربعاء عددا من الموضوعات والقضايا الهامة أبرزها.. عماد الدين أديب: مخاطر اختطاف الدولة فى تونس!.. محمود خليل: «شوكة» فى حلق أمريكا.. بهاء أبو شقة: مصر.. جاية.. صلاح الدين الشربينى: حضارة مزيفة.. ماجد حبته: ثلاث دول على طاولة القمار.
 
 

الوطن

 

عماد الدين أديب: مخاطر اختطاف الدولة فى تونس!

عماد الدين أديب
 
يتحدث عن أنه يطرح الجدل الذى وصل مرحلة الصراع فى تونس الآن سؤالاً جوهرياً: أيهما له الأولوية، الالتزام بالدولة الوطنية أم بالحزب الدينى؟ الشعب أم الجماعة؟ المؤسسات الدستورية أم الحزب؟ وما يخوضه الرئيس التونسى الشجاع «قيس سعيد» هذه الأيام مع حزب النهضة، المعبر عن فكر وسلوك وارتباطات التنظيم الدولى لجماعة الإخوان المسلمين، يدعو إلى المتابعة والتحليل واستخلاص العبر وهذا الأمر يدعو أيضاً إلى القلق الإقليمى من قبَل قوى الاعتدال العربى حول مستقبل دول شمال أفريقيا «ليبيا- تونس- المغرب- الجزائر» إزاء نشاطات قوى الإسلام السياسى العلنية.
 
 

محمود خليل: «شوكة» فى حلق أمريكا

محمود خليل
 
يتحدث عن أنه فى الوقت الذى كانت احتجاجات الأمريكيين تتواصل فى الشوارع ضد أداء أجهزة الشرطة، بعد مقتل المواطن جورج فلويد، وقعت حادثة شبيهة بولاية أتلانتا لقى فيها مواطن صاحب بشرة سمراء حتفه بعد أن أطلق عليه رجل شرطة الرصاص. اندلعت موجة جديدة من التظاهرات عقب هذه الحادثة، وتعالت الأصوات من جديد للمطالبة بإصلاح جهاز الشرطة وتقليم أظافره بالتشريعات المقيدة.
 
 

الوفد

بهاء أبو شقة: مصر .. جاية

بهاء الدين أبوشقة
 
يتحدث كاتب المقال عن المشروع الوطنى المصرى الموضوع بعد ثورة 30 يونيو، من أجل بناء وتأسيس الدولة المصرية الحديثة، مشيرا إلى أن السياسة الخارجية لمصر تعتمد على علاقات جيدة مع عدة أقطاب وليس كما كان في السابق حول العلاقة مع قطب واحد.
 

صلاح الدين الشربينى: حضارة مزيفة

 
يتحدث كاتب المقال عن أن أهم أسباب الرقى ومقومان النهضة الحقيقية التمسك بالأخلاق الفاضلة سواء على المستوى الفردى أو الأسرى أو الوطنى أو الإنسانى، وأن فقدان تلك الأخلاق يجعل الحضارة مزيفة.
 

الدستور

 

ماجد حبته: ثلاث دول على طاولة القمار!

 
يتحدث كاتب المقال عن دول سوريا وليبيا والعراق وكيف تدخل دول من أجل تقسيم الكعكة داخل الثلاث دول، ويؤكد أنهم أصبحوا لعبة للقمار والتدخلات الدولية التي تسعى لاستنزاف ثروات تلك البلدان.
 

ثروت الخرباوى: الشيخ حسان عميد كلية التجارة بالدين

 
يشن كاتب المقال هجوما عنيفا على الشيخ محمد حسان الداعية السلفى ويستعرض عددا من فتاويه ومواقفه ويؤكد أنه يمكن أن يطلق عليه عميد كلية التجارة بالدين نظرا لاستغلاله الدين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة