أكرم القصاص - علا الشافعي

صدر حديثا.. "هاربون من كورونا" رواية أردنية عن الفيروس وآثاره فى العالم

الأربعاء، 17 يونيو 2020 09:30 م
صدر حديثا.. "هاربون من كورونا" رواية أردنية عن الفيروس وآثاره فى العالم غلاف الرواية
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدرت حديثا، رواية "هاربون من كورونا" للكاتب الأردنى مصطفى القرنة، عن دار الرواية العربية، وتتناول الرواية فى 130 صفحة مسار الوباء بطل الرواية، عبر التنقل فى فضاءات مختلفة، قاسمها المشترك الخوف من هذا الوباء الجديد الذى اجتاح العالم، متطرقة إلى تجارة الحيوانات البرية، وثقافات الشعوب فيما يخص ذلك، وتتبع الأوبئة السابقة وطرق انتقالها من الحيوانات إلى الإنسان، كما توضح الأحداث عوامل الضعف عند الإنسان.
 
هاربون من كورونا
 
ويمتد زمن الرواية خلال شهور الهجمة التى شنها وباء كورونا، وأصاب دول العالم، أما الشخصيات فهى من دول مختلفة تلتقى معا ليجمعها فضاء مليء بعدم اليقين والخوف، جراء الوضع الجديد من خلال أسلوب سردى يعتمد على ثقافة واطلاع الروائى القرنة.
والروائى مصطفى القرنة، كاتب وشاعر عمل فى التدريس والصحافة، وتولى رئاسة اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين لأكثر من دورة، وله عدة مؤلفات بين القصة والرواية منها: رواية "الموت بطعم مالح" و"خيمة مشرعة للريح" ومجموعة قصصية بعنوان "دولاب الجان"، وغيرها.
 
ويعانى العالم، خلال الشهور الماضية، من انتشار جائحة كورونا التى أثرت على العالم كله، على كل المستويات الاقتصادية والاجتماعية، والتى لا يزال يبحث عن علاج لها، وقد تأثرت الجوانب الثقافية فى هذه الأزمة، حيث أغلقت المكتبات والمتاحف أبوابها، لفترة زادت عن الشهرين، وبدأت بعض دول العالم مؤخرا، تعود لكن ببطء للحياة الطبيعة. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة