أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الرياضة يكشف الملابسات فى "لايف اليوم السابع": قرار عودة الدورى يحتمل المرونة.. غلق الأندية المقصرة فى الاجراءات الإحترازية.. 4 صالات عملاقة لاستضافة مونديال اليد

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 08:11 م
وزير الرياضة يكشف الملابسات فى "لايف اليوم السابع": قرار عودة الدورى يحتمل المرونة.. غلق الأندية المقصرة فى الاجراءات الإحترازية.. 4 صالات عملاقة لاستضافة مونديال اليد الوزير أشرف صبحى والزميل تامر إسماعيل
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة عن العديد من الملابسات المتعلقة بقرار لجنة إدارة الأزمات التابعة لمجلس الوزراء، بعودة النشاط الرياضى بشكل عام ثم عودة استئناف المسابقات الرسمية ومنها مسابقة الدورى المصرى الممتاز بداية من 25 يوليو المقبل، حيث تحدث الوزير باستفاضة فى "لايف اليوم السابع" لتوضيح العديد من الأمور، قدمه الزميل تامر إسماعيل .

وأكد أشرف صبحى أن قرار عودة الدورى فى 25 يوليو المقبل، يحتمل المرونة وفقاً لمتغيرات فيروس كورونا، مضيفاً أن الوزارة تجنبت فترة الذروة فى انتشار الوباء لتحديد موعد العودة، وقال وزير الرياضة: الفترة الماضية أدخلنا القطاع الرياضى فى مصاف قطاعات الدولة المختلفة وحصلنا على الإعفاءات الضريبية ومديونية البنوك، مثل جميع القطاعات الكبرى، كان يجب أن نمنح فترة زمنية للأندية لفتح أبوابها لمدة أسبوعين من أجل التجهيز والتطهير والتعقيم.

وأضاف الوزير: لا يوجد عمل إنساني تضمن أن يتم كما خطط له، ولذلك نقوم بالمتابعة والمراقبة، منحنا المسئولية الذاتية لضمان أكثر درجة من النجاح، ومتوقع أن تحدث بعض الموضوعات الخفيفة عكس ما نريد ولكننا لن نيأس.

وقال الوزير: حال عجز النادى عن تطبيق الإجراءات الاحترازية المقررة، سنقوم بالمساعدة والتعليم وآخر قرار سيكون الغلق.

واستطرد أشرف صبحي: سمحنا بدفع الاشتراكات فى الفترة الماضية لتدعيم الأندية، ووضعنا دراسة مجدولة، ونحترم الرأى والرأى الآخر، من 15 إلى 30 يونيو لا يوجد نشاط إطلاقاً، ومع ذلك ستبدأ الأندية الإعداد فى 20 يونيو، حتى 25 يوليو، وفقاً لدراسة مع الاتحاد المصرى.

واسترسل الوزير: التنظيم منوط بالاتحاد المصري لكرة القدم، إذا حدث ما يعطل عمله، فعليه أن يرفع الموضوع إلينا، فإذا تفاقمت الأزمة هناك مرونة لإصدار قرار حكومي آخر من قبل الادارات المتخصصة، وعموما الدراسات حددت فترة ذروة الفيروس من منتصف يونيو حتى آخر يوليو، ولذلك تجنبناها في عودة النشاط.

تابع الوزير في هذا الشأن: منحنا الاتحاد كل الصلاحيات بعد قرار بدء المسابقات إذا رأى أمر أخر مع جمعيته العمومية يخاطبنا ولكل حدث حديث.

كما أكد أشرف صبحى أن الدولة المصرية لا تدخر جهداً من أجل الخروج فى أبهى صورة ممكنة خلال استضافة كأس العالم لكرة اليد العام المقبل، قائلاً: طالما هناك تخطيط وعمل جيد لدينا قدر من الثقة، فكأس أمم أفريقيا كان لدينا أسبوع واحد فقط لاتخاذ القرار بأن نكون جاهزين فى 4 أشهر فقط لاستضافة البطولة واجتازنا هذا التحدى بنجاح.

وأضاف الوزير: بدأنا إنشاء الصالات بعدما توليت مسئولية الوزارة، وطورنا صالة استاد القاهرة، ولدينا أربع صالات بإمكانيات كبيرة جداً، في عامين فقط أسسنا صالات عملاقة.

واستطرد أشرف صبحي: هدفنا إخراج أفضل عمل ممكن وأن يكون أداء منتخبنا على المستوى، لعكس الصورة الحقيقية لمصر مثل أمم أفريقيا، ومستعدين لاستضافة أى حدث رياضى حال وصول عرض رسمى من الاتحاد الأفريقى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة