صور.. تنفيذ 12 قرار إزالة للتعديات على أراضى الدولة ببرج العرب

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 01:12 م
صور.. تنفيذ 12 قرار إزالة للتعديات على أراضى الدولة ببرج العرب إزالة التعديات على أراضى ببرج العرب
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت أحياء الإسكندرية مواجهه البناء المخالف ،بكافة أشكاله ،وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية بالمتابعة المستمرة لتنفيذ قرارات الازالة للعقارات المخالفة والقضاء على المخالفات وعدم السماح لآى مقاول بالبناء بدون ترخيص .

وأشار مركز ومدينة برج العرب برئاسة اللواء حسن الجمال، أنه تم شن حملة للتصدى لظاهرة التعدى على أملاك الدولة، حيث آسفرت الحملة عن تنفيذ عدد ( 12 ) قرار إزالة ببرج العرب القديم ، وذلك بحضور رئيس لجنة الإزالات وأعضاء اللجنة وبمرافقة الكول الأمنى .

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد شدد على التصدى بكل حزم و قوة لظاهرة البناء المخالف، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، وحذر محافظ الإسكندرية المخالفين، مؤكدا على عدم التهاون في أي مخالفة وسيتم إزالتها فورا.

وقال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع " أنه منذ 1 يناير 2020 قد تم تنفيذ نحو 1635 قرار إزالة من إجمالى 1995 قرار، فيما تم إنشاء وحدة التدخل السريع لإزالة المبانى المخالفة فورا قبل أن يحدث فيها إقامة من السكان.

وأكد على أن أحياء الإسكندرية تنظم حملات إزالة يومية في الإسكندرية، حيث تم إحالة 382 قضية عسكرية ومن تم اتهامهم 90% منهم محبوس 15 يوما ، مؤكدا على أنه لاتهاون فى هذه القضية حفاظا على البنية التحتية .

فيما أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ  الإسكندرية،  قرار بإيقاف تراخيص البناء منذ إبريل الماضى و لمدة 6 أشهر، وأطلق إشارة البدء في تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع بالمحافظة لمواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد علي مدار الساعة لأى أعمال مخالفة، ويأتى ذلك إتساقا مع توجيهات رئيس مجلس الوزراء بالتعامل بصورة حاسمة جدا مع البناء العشوائى.

وحذر محافظ الإسكندرية، بعدم التهاون في أي مخالفة وسيتم إزالتها فورا، مشددا أنه سيتم التصدي بكل حزم لأي محاولة قد يقوم بها المخالفون مستغلين انشغال الأجهزة التنفيذية في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة