خبير بالشؤون الأسيوية: إصابات كورونا فى الهند لا تمثل 1% من تعداد السكان

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 12:12 م
خبير بالشؤون الأسيوية: إصابات كورونا فى الهند لا تمثل 1% من تعداد السكان كورونا فى الهند
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور وائل عواد الخبير فى الشؤون الأسيوية، إن رئيس الوزراء الهندى سيعقد اجتماع خلال الساعات المقبلة مع وزرائه لبحث طرق مواجهة التزايد في عدد الإصابات بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن عدد الإصابات بهذا الفيروس المستجد تتزايد بشكل كبير.

وأضاف الخبير فى الشؤون الأسيوية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أنه رغم تزايد عدد الإصابات بهذا الفيروس، إلا أنه لا يمثل 1 % من عدد السكان في الهند، لافتا إلى أن تزايد عدد الإصابات بهذا الفيروس لا تعنى تزايد حالات الوفاة، خاصة أن معدل الشفاء من فيروس كورونا وصلت إلى نسبة 52,5 %.

ولفت الخبير فى الشؤون الأسيوية، إلى أنه أصبح هناك 7 ولايات موبوءة من فيروس كورونا في الهند ، لافتا إلى أن الحكومة الهندية تسعى لوضع خطط عاجلة لمواجهة تزايد الإصابات بالفيروس من بينها زيادة عدد المستشفيات التي تستقبل المرضى بجانب زيادة عدد سيارات الإسعاف.

وفى وقت سابق سجلت وزارة الصحة الهندية أكثر من 10 آلاف إصابة بفيروس كورونا، المستجد خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليصل إجمالى المصابين إلى 343 ألفا و91، وذلك بعد تسجيل 10677 حالة، وذكرت الوزارة وفقا لصحيفة تايمز أوف إينديا اليوم الثلاثاء، أنه تم تسجيل 380 حالة وفاة جديدة من جراء الإصابة بكوفيد-19، الأمر الذى رفع عدد الوفيات الناجمة عن الوباء إلى 9900.

دخل وزير الصحة في حكومة (نيودلهي) المحلية ساتيندار جين إلى المستشفى للاشتباه بإصابته بفيروس كورونا، حيث أكد في تغريده أنه يعاني من ارتفاع بدرجة الحرارة وصعوبة في التنفس.

وتعقد الحكومة الهندية اجتماعات مكثفة لمواجهة تفشي الفيروس بالعاصمة (نيودلهى) التي أضحت تسجل أكثر من ألفي إصابة يوميا، وذلك عقب توقعات حكومتها المحلية بأن تصل الإصابات بالفيروس فيها بحلول نهاية يوليو إلى 550 ألفا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة