أشرف صبحى: الدولة وافقت على عودة الدورى والاتحاد مسئول عن تطبيق القرار

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 11:46 ص
أشرف صبحى: الدولة وافقت على عودة الدورى والاتحاد مسئول عن تطبيق القرار اشرف صبحى
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن قرار عودة مسابقة الدورى العام من جديد فى 25 يوليو المقبل لا عودة فيه ولا يحتمل أكثر من تفسير، وأضاف فى تصريحات إذاعية عبر برنامج "الفيلسوف" الذى يقدمه أيمن يونس عبر إذاعة أون سبورت: عملنا ميدانى بشكل كبير ودائماً ننظر إلى تساؤل "ماذا بعد" هذا ما نخطط له دائماً، ويجب أن نتفق أن مصر الحديثة تنهض بشكل كبير وجميعنا نجتهد للحفاظ على صورتنا وشكلنا اللذان لم يكونا منضبطين قبل ذلك وهذا هو التحدى.

استطرد اشرف صبحي: أردنا أن نوجه رسالة للعالم أن كل شىء مختلف الآن، اختيارنا لمكان عقد المؤتمر مع وزير الإعلام كان يهدف إلى ذلك، ومن أجل دعم السياحة، فهو علامة مضيئة داخل وخارج مصر.

واسترسل صبحي: قرار عودة الدورى كان ضوءا أخضر لاستكمال المسابقة وليس هناك احتمالات، اجتمعنا مع لحنة طبية عليا واتحاد الكرة ووضعنا خطة زمنية للوقت الذى لا يمكن بعده استئناف النشاط، وفعلنا هذا مع كل القطاعات الأخرى غير كرة القدم، وقدمنا دراسة علمية جداً وانتهجنا نهج الاتحاد الدولى وأخذنا فى الاعتبار رأى وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وأضاف أشرف صبحى: الناس بدأت تعود لممارسة الأنشطة الرياضية فى العديد من الدول بعد أسبوعين وثلاث أسابيع إعداد، ودرسنا إمكانياتنا بشكل كبير، وإذا ظهرت مشكلة فالقرار ستتخذه رئاسة الوزراء.

واستطرد وزير الرياضة: لم نطالب ببدء النشاط بشكل فورى، لكن منحنا شهرا للأندية من أجل التطبيق بعد أسبوعين تبدأ التدريبات لتكون هناك رؤية على ما يمكن أن يحدث بعد العودة ووضعنا دراسات للترصد الطبي للتعامل مع هذه الجائحة.

وأضاف الوزير: كل اتحاد فى كل لعبة مسئول عن تطبيق الاجراءات اللازمة والوزارة ستراقب ذلك، لم نرد على الاقتراحات والمطالبات خلال الفترة الماضية واتبعنا سياسة "اللي يتكلم يتكلم لكن القرار تم اتخاذه بدون أي تأثيرات".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة