مديرية الرى بجنوب سيناء : بدء أعمال الرفع المساحى لمواقع البحيرات والسدود

الخميس، 11 يونيو 2020 04:10 م
مديرية الرى بجنوب سيناء : بدء أعمال الرفع المساحى لمواقع البحيرات والسدود الرفع المساحى لمواقع البحيرات والسدود
جنوب سيناء : محمد حسين - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الإدارة العامة للمياه الجوفية بجنوب سيناء البدء فى أعمال الرفع المساحي لمواقع البحيرات والسدود .

واوضح بيان مديرية الرى، إنه بناءً علي توجيهات الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، والسيد السيد سركيس- رئيس قطاع المياه الجوفية، والدكتورصلاح شحاتة، رئيس المياه الجوفية لسيناء والصحراء الشرقية، بضرورة سرعة الانتهاء من أعمال الدراسات الخاصة بوادي بعبع  لحماية مدينة أبورديس من السيول قام المهندس عبد الباري منصور من معهد بحوث الموارد المائية بالبدء في اعمال الرفع المساحي لمواقع البحيرات والسدود وقنوات التوجيه المقترح تنفيذها. وتم ذلك بالتنسيق مع رئيس مدينة ابورديس  ويرافقه المهندس خالد عبدالله مفتش خليج السويس.

وتم المرور علي سد ام شيبة وسد الطيبة  وسد دارات للوقوف على اعادة تأهيلهم بعد العاصفة الممطرة الأخيرة في مارس الماضي، بمتابعة عبدالرحمن فريد المدير العام للإدارة.

وسبق واعلنت الإدارة العامة للمياه الجوفية بجنوب سيناء، تواصل العمل فى اعمال حماية مدن جنوب سيناء من اخطار السيول .

واوضح بيان،إنه تجرى أعمال عملية وادي غرندل بمدينة راس سدر إحدى العمليات الخمسة الجاري تنفيذها بالادارة  العامة للمياه الجوفية بجنوب سيناء ضمن المرحلة الثانية لحماية مدن جنوب سيناء من اخطار السيول.

كما تم اليوم متابعة الاعمال من طاقم اشراف ضم المهندس محمد السيد ، مدير الاعمال، والمهندس احمد نشأت  مهندس العملية، وتفقد أماكن تنفيذ البحيرتين ١،٢وسد الرسوبيات 1 ، في وجود مندوب الشركة المنفذة، والاتفاق على أماكن تشوين ناتج الحفر، و التنبيه على الشركة المنفذة بسرعة البدء في تنفيذ الأعمال وبذل مزيداً من الهمة حتى تتماشى الأعمال المنفذة مع البرنامج الزمني للعملية،  وأخذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

1
 

 

2
 

 

3
 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة