كاليفورنيا تمنح السينما "قبلة الحياة".. الولاية الأمريكية تعيد فتح دور الترفيه وفقا لما تراه المقاطعات.. 25% من سعة القاعة والحجز المبكر والكمامات وأغطية الكراسى والتباعد بين المتفرجين أبرز إجراءات السينمات

الخميس، 11 يونيو 2020 08:30 م
كاليفورنيا تمنح السينما "قبلة الحياة".. الولاية الأمريكية تعيد فتح دور الترفيه وفقا لما تراه المقاطعات.. 25% من سعة القاعة والحجز المبكر والكمامات وأغطية الكراسى والتباعد بين المتفرجين أبرز إجراءات السينمات كاليفورنيا تمنح السينما "قبلة الحياة"
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واحدة من أبرز سلبيات فيروس كورونا، هو إغلاق التجمعات منعا لتفشى الفيروس فى جميع أنحاء العالم، وهو القرار الذى أتخذته أغلب دول العالم، منذ ما يقرب من الـ3 أشهر، ولكن بعض الدول، بدأت منذ أسابيع قليلة، فى تخفيف إجراءات العودة للحياة الطبيعية، ومن أبرز ما يتمنى الكثيرون عودته، دور السينما والمسرح، والتى دائما ما تشهد تزاحما كبيرا فى المواسم وأيام الإجازات، وأيضا لأن السينما واحدة من أهم الصناعات حول العالم.

فى كاليفورنيا بدا أن هناك توجهات بإعادة فتح دور العرض السينمائية خلال الأيام المقبلة، ولكن وفقًا للمبادئ التوجيهية الحكومية الجديدة التى صدرت يوم الاثنين الماضى.

احدى دور العرض السينمائى
دور العرض السينمائى

كل مسئول صحي محلي يتمتع بسلطة اتخاذ قرار بشأن المضى قدما فى تخفيف القيود على إعادة فتح المسارح، بينما تقدم الدولة إرشادات حول كيفية إعادة فتح الأعمال التجارية، تقرر المقاطعات متى تحدث.

ستحدد القواعد الجديدة عدد الضيوف فى قاعة السينما بنسبة 25% من سعة المسرح أو 100 ضيف كحد أقصى، أيهما أقل، وستحتاج المسارح إلى تطبيق نظام حجز للحد من عدد الحاضرين الذين يدخلون المسرح فى وقت ممكن، وتقول قواعد الولاية: "حدد أوقات الوصول كجزء من الحجوزات، إن أمكن حتى يصل العملاء ويدخلون المسرح فى مجموعات متداخلة".

لإبقاء الضيوف على بعد 6 أقدام من الآخرين، يجب على المسارح إغلاق أو إزالة المقاعد من الاستخدام، الأمر الذى قد يتطلب الجلوس فى كل صف آخر أو حجب المقاعد بأسلوب رقعة الشطرنج، حيث لا يجلس أحد خلف أحد، كذلك ستطلب القواعد من المستفيدين ارتداء "كمامات" عندما لا يأكلون أو يشربون، يجب أن يكون الموظفون متاحين للمساعدة فى إيصال الناس قبل بدء العرض وفى نهايته للحد من الازدحام عند الدخول أو الخروج.

سينمات
سينمات

وتقترح المبادئ التوجيهية أيضًا استخدام أغطية مقاعد يمكن التخلص منها أو قابلة للغسل فى المسارح.

وتعد لوس أنجلوس وسان دييجو وأورانج وريفرسايد وسان برناردينو وفينتورا من بين 51 مقاطعة في كاليفورنيا ستمنحها الدولة خيار السماح بإعادة فتح دور السينما.

وقدمت جميع مقاطعات ولاية كاليفورنيا البالغ عددها 58 مقاطعة، باستثناء 7، أوراق تصديق لإعادة فتح اقتصاداتها بوتيرة متسارعة، وتوجد 6 مقاطعات لم تفعل ذلك فى منطقة خليج سان فرانسيسكو - ألاميدا ، وكونترا كوستا ، ومارين ، وسان فرانسيسكو، وسان ماتيو وسانتا كلارا والسابعة هى مقاطعة إمبيريال شرق سان دييجو، التى تواجه تفشيا سيئا.

وستسمح القواعد أيضًا لمشغلى مراكز الترفيه العائلى الأخرى، مثل حارات البولينج والغولف المصغر.

مسرح
مسرح

فى الأسبوع الماضى، نشر مسئولو الولاية إرشادات الصناعة المقترحة لمنشآت اللياقة البدنية التى يمكن أن تسمح بفتح صالات رياضية فى معظم أنحاء كاليفورنيا فى وقت مبكر من يوم الجمعة.

تتضمن القواعد المقترحة تباعد المعدات على مسافة 6 أقدام على الأقل، مع مسافة أكبر لأجهزة المشى وأجهزة اللياقة الهوائية الهوائية الأخرى عالية الجهد، والنظر فى تعليق خدمة رعاية الأطفال وخدمة الطعام، والحد من القدرة عن طريق سن نظام الحجز.

بموجب الإرشادات، يجب على المدربين الشخصيين استخدام أغطية الوجه وتجنب الاتصال الوثيق، ويتم تشجيع المستفيدين بشدة على ارتداء غطاء للوجه أيضا، ويجب أن تكون حصص التمارين الجماعية محدودة حتى تبقى مسافة 6 أقدام بين الأشخاص، وتقترح الإرشادات نقل الصفوف إلى الخارج أو المساحات الأكبر مثل ملعب كرة سلة كامل الحجم.

وتقول الإرشادات إن الساونا وغرف البخار وأحواض الاستحمام الساخنة يجب أن تظل مغلقة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة