أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل تعليم الغربية يناقش آليات تسليم المشروعات البحثية . صور

الثلاثاء، 05 مايو 2020 04:49 م
وكيل تعليم الغربية يناقش آليات تسليم المشروعات البحثية . صور اجتماع وكيل تعليم الغربية
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اجتماعاً موسعاً بحضور وكيل المديرية، ومدير عام التعليم العام، ومدير عام الشئون المالية والإدارية ومدير إدارة الأمن والتطوير التكنولوجي، ومدير إدارة شئون الطلبة والامتحانات ، ورئيس لجنة النظام والمراقبة، ورئيس لجنة الإدارة للشهادة الإعدادية العامة، كما اجتمع بمديري عموم الإدارات التعليمية العشر عبر شبكة الإنترنت وذلك لمناقشة آليات تنفيذ تسليم المشروعات البحثية وفقاً لما ورد من الوزارة.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، وفي ضوء ما ورد من الوزارة بشأن نظام الدراسة والتقييم خلال الفترة المتبقية من العام الدراسي 2019 / 2020، وبناء على توجيهات   الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للإعلان عن طرق تسليم المشروعات البحثية للطلاب من الصف الثالث الابتدائي، وحتى الثالث الإعدادي، وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام الذين لو يؤدوا الامتحان الالكتروني.

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، قد نشرت الرابط الخاص بأكواد المواد الدراسية الخاصة بالمنصة الالكترونية EDMODO، والخاص بدخول الطلاب، لمعرفة فصولهم، والمواد الدراسية، والتواصل مع معلمي المواد، وأيضا استخدامه لرفع الأبحاث الطلابية.

من جانبه قال المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، لـ"اليوم السابع" أن الهدف من هذه المنصة، تسهيل الأمر على الطلاب، فى التواصل مع المدرسين بشأن مواد الأبحاث، وأيضا يُمكن الطالب من الحصول على الكود الخاص به، ورفع البحث الخاص بكل مادة.

وأضاف أن إدارة التطوير التكنولوجي ابتكرت هذا الموقع لكي تسهل على الطالب الدخول من بيته للتواصل مع المدرسين، بالمجان، منعا لتعرضهم لاي عمليات استغلال من أي شخص يحاول استغلال ذلك لتحصيل مبالغ مالية من الطلاب.

وأشار أن الوزارة ستُعلن آليات رفع الطلاب لأبحاثهم فى 1مايو القادم، وعليها فسيتم الإعلان عن خطوات رفع الابحاث على المنصة.

فى ذات السياق استبعدت مديرية التربية والتعليم مدير مدرسة بإدارة شرق المحلة التعليمية، لقيامه بتحصيل مبالغ مالية من الطلاب نظير الأبحاث، بدون وجه حق وإحالته للتحقيق.

من ناحيه اخرى كان المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، قد اعلن  عن تخصيص عدد من المعلمين بالإدارات التعليمية العشر، للرد على استفسارات أولياء الأمور والطلاب، حول مشروع الأبحاث المطلوبة من كل طالب.

وأكد "حسن" فى بيان له، أنه تم عقد اجتماع مع قيادات المديرية لوضع آليات تنظيمية جديدة وأفكار مبتكرة لمساعدة الطلاب وأولياء الامور فى انجاز مشروع الابحاث المطلوبة من كل طالب وفقا لمتطلبات وزارة التربية والتعليم فى هذه المرحلة.

وأضاف أنه تم التوصل مع مديري الإدارات التعليمية وتم تحديد مجموعة معلمين بكل إدارة، للرد على الطلاب وأولياء الأمور فى كافة الاستفسارات الخاصة بمشروعات الأبحاث.

اجتماع وكيل تعليم الغربية (1)
اجتماع وكيل تعليم الغربية (1)

 

اجتماع وكيل تعليم الغربية (2)
اجتماع وكيل تعليم الغربية (2)

 

اجتماع وكيل تعليم الغربية (3)
اجتماع وكيل تعليم الغربية (3)

 

اجتماع وكيل تعليم الغربية (4)
اجتماع وكيل تعليم الغربية (4)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة