قصة عودة نسور الذيل الأبيض إلى إنجلترا بعد 240 عاما .. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 05 مايو 2020 03:00 م
قصة عودة نسور الذيل الأبيض إلى إنجلترا بعد 240 عاما .. اعرف التفاصيل نسور الذيل الأبيض
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد اختفاء 240 عاما، عادت النسر ذات الذيل الأبيض الذى يعتبر أكبر طائر جارح إلى بريطانيا مرة أخرى، وذلك بفضل الغابات التابعة للحكومة.

النسور ذات الذيل الأبيض (1)
 
 
النسور ذات الذيل الأبيض (3)
 
وذكرت جريدة "ذي إندبندنت" البريطانية، أن النسور ذات الذيل الأبيض ، يصل طول الجناح إلى 2.5 متر، وكانت مشهورة جدا من قبل فى جنوب إنجلترا حتى القرن الثامن عشر، ولكن تم القضاء عليها بالصيد والقتل غير القانوني.

النسور ذات الذيل الأبيض (2)

وأوضح التقرير، أن آخر مرة سجل ظهورها بالمملكة المتحدة عام 1780 في جزيرة وايت ، قبل أن ينقرض في بأكملها في عام 1918، حيث تم إطلاق النار على الطائر الأخير في جزر شتلاند الاسكتلندية.

وأشار التقرير، أنه في الصيف الماضي ، تم الإفراج عن ستة نسور بيضاء الذيل في جزيرة وايت كجزء من مشروع مدته خمس سنوات لإعادة الأنواع إلى جنوب إنجلترا، وقد تم  تزويدها بأجهزة تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وكان الفريق الذي يقف وراء البرنامج يتتبع أربعة من الطيور الصغيرة أثناء قيامهم برحلاتهم الأولى.

قال روي دينيس ، مؤسس روي دينيس للحياة البرية: "لقد قضيت معظم حياتي في العمل على إعادة إدخال هذه الطيور مرة أخرى ، لذا فإن مشاهدتها وهي تتجه إلى سماء جزيرة وايت كانت لحظة خاصة حقًا"،

وأضاف :"إن إنشاء مجموعة من النسور ذات الذيل الأبيض في جنوب إنجلترا سيربط ويدعم المجموعات الناشئة من هذه الطيور في هولندا وفرنسا وأيرلندا ، بهدف إعادة الأنواع إلى النصف الجنوبي من أوروبا".

واستطرد : "نحن فخورون للغاية بأن الغابات التي نديرها في جزيرة وايت والساحل الجنوبي المحيط بها هي الآن موطن لهذه الطيور النادرة بشكل لا يصدق عند عودتها إلى الساحل الإنجليزي".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة