مراسل حربى بحرب 6 أكتوبر: الانتصار كان تحديا للمصريين

الإثنين، 04 مايو 2020 01:12 م
مراسل حربى بحرب 6 أكتوبر: الانتصار كان تحديا للمصريين جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، على القناة الأولى، الضوء على دور المراسل الحربى، وكيف كان أداء المراسلين الحربيين خلال حرب 6 أكتوبر، العاشر من رمضان عام 1973.

وقال عبده باشا، المراسل الحربى فى حرب 6 أكتوبر، فى تصريحات لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، إن الانتصار فى حرب 6 أكتوبر كان مسألة تحدٍ بالنسبة للمصريين، مشيرا إلى أن هذا الانتصار جاء بعد هزيمتين الأولى فى عام 1948 والثانية كانت فى عام 1967.

وأضاف المراسل الحربى فى حرب 6 أكتوبر، أنه فى نكسة 1967 لم يحارب المصريون، مشيرا إلى أنه لا يمكن لأى دولة أن تتحدى الشعب المصرى، موضحا أن حرب 6 أكتوبر كانت ضرورة لاستعادة الأرض التى نهبتها إسرائيل.

وفى وقت سابق قال اللواء سمير فرج مدير إدارة الشئون المعنوية سابقا، إن مصر فى حرب العاشر من رمضان كان هناك تلاحم شعبى كبير، ظهر خلال عمليات التهجير التى حدثت فى ثلاثة مدن مصرية دون خروج أى مظاهرات من هؤلاء المهجرين، مشيرا إلى أن جميع الشعب المصرى وقتها كان هدفه هو الوطن واستعادة سيناء.

وتابع فرج أن من مظاهر الخداع الاستراتيجى للإسرائيليين هو هجوم القوات المصرية خلال شهر رمضان، مشيرا إلى أنه تم فتح 54 ثغرة فى خط بارليف خلال ساعات قليلة، مشيرا إلى أنه تم التدريب على الأسلحة المستخدمة فى حرب لمده سنتين أو ثلاثة سنوات.

وواصل فرج قائلا: أنه فى بداية تخرجه ذهب لغرفة العمليات وخلاله فترة عمله فى غرفة العمليات تلقى خبر استشهاد شقيق الرئيس الراحل أنور السادات الشهيد عاطف السادات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة