داعية أزهرى: الصحابة حافظوا على التراث الحضارى العراقى وبلاد الشام

الإثنين، 04 مايو 2020 04:47 م
داعية أزهرى: الصحابة حافظوا على التراث الحضارى العراقى وبلاد الشام احمد كريمة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن الصحابة رضوان الله عليم حافظوا على الأثار والتماثيل التي كانت تمثل الحضارات في كل من العراق والشام خلال الحكم الإسلامي، ولم يقوموا بهدمها لحرصهم على الحفاظ على تلك التراث.

وأضاف أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، خلال لقاءه ببرنامج "نور الهدى"، المذاع على قناة صدى البلد، والذى يقدمه الإعلامى حمدى رزق، أن تنظيم داعش قام بعد استيلائه على بعض المواطن في كل من العراق والشام بتدمير تلك التماثيل وهدم هذا التراث، وفعل مثلهم تنظيم القاعدة ضد أي تراث حضارى.

وتساءل أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر: ماذا كان سيحدث إذا سيطر تنظيم داعش على بلاد الشام، والعراق ، لاختفت الحضارات بشكل كامل، متابعا: الإرهابيين ضد التراث.

وفى وقت سابق طالب الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية، بجامعة الأزهر، بإسقاط الجنسية على كل شخص يقوم بالاعتداء على خير أجناد الأرض من قوات الجيش والشرطة.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نور النبي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأسى والألم يعتصر القلب بعد سقوط عدد من الشهداء في بئر العبد بسيناء، مؤكدا أن مصر تدفع ضريبة عن العالم في مواجهة الإرهاب.

وتابع أستاذ الشريعة الإسلامية أن إسقاط الجنسية  عن هؤلاء أمر إلهي، فهو جزاء الأوغاد الذين يعتدون على خير أجناد الأرض اللعنة تحاصر المعتدين إينما كانوا ويستحقون تطبيق الإرجاف عليهم.

وواصل: "المعتدون على الجيش  خارجين عن الملة بنص القرآن وليس بنصى أنا، والدليل  ما تضمنته سيرة بن هشام عن اجتماع المنافقين".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة