مطار الكويت يستقبل رحلات المرحلة الرابعة لإجلاء الكويتيين العالقين بالخارج

الأحد، 03 مايو 2020 01:28 م
مطار الكويت يستقبل رحلات المرحلة الرابعة لإجلاء الكويتيين العالقين بالخارج مطار الكويت يستقبل رحلات الإجلاء
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل مطار الكويت، اليوم الأحد، الرحلة الأولى من اليوم الثالث ضمن المرحلة الرابعة من عملية العودة الشاملة لإجلاء المواطنين الكويتيين من الخارج، وذلك على متن رحلة شركة طيران الاتحاد الإماراتية القادمة من مونتريال وفق القبس.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدنى بالكويت أبريل الماضى، قالت إنها ستسير 75 رحلة ضمن المرحلة التالية من خطة لإجلاء مواطنين من الخارج فى ظل انتشار فيروس كورونا.وفق كونا.

وأوضح المتحدث باسم الإدارة، أن الإجلاء يشمل5 مراحل لنقل المواطنين، وشملت المرحلة الاولى إعادة الكويتيين من 16 وجهة حول العالم على مدار 3أيام . وقد انطلقت هذه الرحلات فى ضوء تفشى جائحة فیروس كورونا المستجد (كوفید 19 )عالمیا.

وتضمنت المرحلة الأولى رحلات إلى الریاض والدمام وجدة وأبوظبى ودبى والمنامة والدوحة ومسقط والقاھرة والاسكندریة وعمان ولندن واسطنبول وأنقرة وجنیف وباریس وذلك على متن طائرات شركتى الخطوط الجویة الكویتیة والجزیرة

وكان وزیر الصحة الكویتى الشیخ الدكتور باسل الصباح، عن شفاء 73 حالة من المصابين بفيروس كورونا ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين الى 1776.، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاى نيوز.

 

ومن جهة أخرى اعلن وزیر الصحة الكويتى فى وقت سابق، شفاء 150 حالة من المصابین بفیروس كورونا (كوفید - 19) لیرتفع بذلك عدد الحالات التى تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 1539 حالة، وقال الشیخ باسل الصباح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن التحالیل والفحوص المخبریة والإشعاعیة أثبتت شفاء تلك الحالات من فیروس كورونا وسیتم نقلھا إلى الجناح التأھیلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابین بالفیروس تمھیدا لخروجھا من المستشفى خلال الیومین المقبلین.

 

وكانت مصادر مطلعة فى وزارة الصحة، أوضحت ، عن تعامل الفرق الطبية التابعة للوزارة مع نحو 17428 مقيمًا جرى تطبيق الحجر الصحي عليهم في أكثر من موقع، وذلك بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا بينهم، خلال الفترة من أوائل مارس حتى أول من أمس، وفق القبس الكويتية.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة