القارئة ناهد زغلول تكتب: متى ينتهى الابتلاء؟

الخميس، 21 مايو 2020 09:28 ص
القارئة ناهد زغلول تكتب: متى ينتهى الابتلاء؟ كورونا أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كورونا

نعيش الأن أسوأ مرحلة فى حياتنا فلا ندرك خطورة مانمر به. تلك اللحظات التى نعيشها مريرة للغاية. كيف ندرك يوما أننا نخاف أن نخرج من بيوتنا إلى الشارع. كيف ندرك يوما أننا لانستطيع أن نعانق بعضنا بعضا أو نسلم على بعضنا. كيف ندرك يوما أن تتعطل حياتنا لدرجة أننا لم نستطع أن نخرج للذهاب إلى العمل ..أنحن وصلنا لهذه الدرجة؟!!!

نعم إنه الوباء الذى حل بنا وبالعالم أجمع. ونحن نتساءل !!هل لأننا مقصرين فى الصلة بيننا وبين رب العالمين؟، وإن كان يعد هذا الوباء جند من جنود الله سبحانه وتعالى أرسله الله لنا ابتلاء لكى ندرك أن قدرتنا فى الحياة ومهما بلغنا من الأسرار العلمية محدودة وأن الله تبارك وتعالى هو القادر وقدرته ليس لها حدود، وأن ندرك ايضا بأننا فى حالة من الضعف وهذا يفسر بأننا لا شىء على الإطلاق أمام علم الله وقدرته.

علينا أن نتقرب من الله جلا وعلا كثيرا ونعطر دائما قلوبنا وألسنتنا بذكر الله دائما ونكثر الدعاء لكى يرفع عنا هذا الوباء.

لابد أن ندرك أنها رسالة ربانية تدعونا ان نتقرب إليه سبحانه وتعالى وأن نفتح قلوبنا للخير، وأن نساند بعضنا بعضا فى الشدة والكرب، وأن نتكاتف مع بعضنا البعض.. نحن ياسادة لم نكن مقصرين فى العبادة فقط أو التقرب إلى الله تعالى بل أيضا فى التعامل مع بعضنا البعض.

 

تلك هى الساعة التى لابد أن نصلح من أنفسنا مع الله جلا وعلا ومع الناس. لابد أيضا أن نغير من طريقة تفكيرنا ونظرتنا فى الحياة عامة حتى يرضى الله عنا ويفك كروبنا ويرفع عنا البلاء .

 

تلك هى المأساة الإنسانية ولابد أن نتحلى بذكر الله تعالى لتكفير سيئاتنا ورفع الدرجات إلى أن ينتهى هذا الابتلاء ونستعيد الحياة من جديد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة