محافظ شمال سيناء يستعرض أوضاع المحافظة خلال مجلس المحافظين

الأربعاء، 20 مايو 2020 09:48 م
محافظ شمال سيناء يستعرض أوضاع المحافظة خلال مجلس المحافظين جانب من الاجتماع
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة شمال سيناء  تفاصيل ما قدمه محافظ شمال سيناء فى اجتماع مجلس المحافظين .وأوضح بيان المحافظة أن الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أكد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وإجراءات العزل والتقصى مع حالات الاشتباه مع وجود خطة مكثفة للتدريب على أعمال مكافحة العدوى وخطة عزل المخالطين .

وأعلن المحافظ فى اجتماع مجلس المحافظين الذى تم اليوم عن طريق الفيديو كونفرانس أنه تم الاشتباه فى عدد 27 حالة منها 12 حالة بمستشفى العريش العام و 14 حالة بمستشفى نخل المركزى وحالة واحدة بمستشفى نخل المركزى، حيث تم تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والعلاجية وفقا لبروتوكول التعامل مع الحالات المشتبه فيها ، ومنها سحب العينات اللازمة للتأكد من الإصابة بالفيروس معمليًا من عدمه وإرسال العينات إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة .. حيث وردت العينات والتى تفيد سلبية جميع الحالات فيما عدا حالتين ايجابيتين بمستشفى بئر العبد .

وأشار المحافظ الى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بكميات تكفى حتى 3 أشهر ، وتوافر مستلزمات الوقاية الشخصية والمطهرات ومستلزمات غسيل الأيدى بالمستشفيات بكميات تكفى لمدة شهر .

وأكد على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بالمنافذ البرية والبحرية وتوافر الواقيات الشخصية والمطهرات وأجهزة الكشف الحرارى عن بعد ، وكذا استمرار تكليف المراقبين الصحيين بالكشف على القادمين فى مداخل المحافظة وتسجيل عناوينهم لمتابعة حالاتهم .. علاوة على توافر الواقيات الشخصية والمطهرات وأدوات الوقاية لأطقم الاسعاف ، ووجود خطة لرش وتطهير جميع المنشآت الحكومية والمدارس ومراكز الشباب والجامعات والمؤسسات الشرطية ومواقع القوات المسلحة وغيرها ، ويتم تطهير المنشآت مرتين يوميا مع الاهتمام بالنظافة العامة ، واستمرار عمل غرفة عمليات المحافظة مع غرف الطوارىء بالصحة ومجالس المدن على مدار اليوم واتصالها بغرفتى عمليات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية .

وأشار الى وجود مستشفى احالة ببئر العبد الى جانب 3 أقسام عزل بمستشفيات : العريش العام والشيخ زويد المركزى ونخل المركزى باجمالى عدد 126 سريرا ، 73 سريرا للعناية المركزة علاوة على أجهزة التنفس الصناعى بالعريش وبئر العبد ونخل .

كما أكد المحافظ على أرصدة السلع الغذائية والمواد البترولية بالمحافظة، مشيرا الى توافر جميع السلع الأساسية والمقررات التموينية في مختلف مراكز ومدن المحافظة ، وأن الحالة التموينية على مستوى المحافظة مستقرة ولا توجد أية مشكلات ، ويتم صرف السلع المربوطة على البطاقات التموينية للمواطنين، علاوة على إنتظام وصول السلع الأساسية والخضروات والفواكه إلى المحافظة ، وهناك تشديد من الرقابة التموينية والحملات لمتابعة توزيع وصرف المقررات وضبط الأسعار وتحرير محاضر للمخالفين .

وأشار المحافظ إلى توافر رصيد من الدقيق بما يكفى حصص المخابز والمستودعات على مستوى المحافظة، علاوة على مخزون استراتيجى للسلع المختلفة بما يكفى المحافظة لمدة طويلة بخلاف ما يتم تعويضه منها لمواجهة أى نقص، مؤكدًا على أن الاحتياطى الاستراتيجى من السكر يكفى لأكثر من شهرين، ومن الزيت التموينى يكفى لمدة 45 يومًا، ومن الأرز يكفى لمدة 30 يومًا ، ومن دقيق المستودعات يكفى لمدة 40 يومًا، وكميات كافية من الغاز والسولار والبنزين بمختلف أنواعه إلى جانب توافر جميع السلع بكميات كافية .

وأعلن المحافظ عن انتظام صرف المنحة المقررة للعمالة غير المنتظمة، مشيرا الى صرف مبلغ مليون و46 ألف جنيها لأكثر من ألفى عاملا فى الدفعة الأولى ، وجارى صرف الدفعة الثانية من المنحة، حيث تم صرف مليون و 190 ألف و500 جنيها لنحو 2300 من العمالة ، ويتم صرفها من مكاتب البريد وفرع بنك الائتمان والتنمية الزراعية .

وحول حالات مخالفات البناء خلال فترة الحظر وحالات الازالة .. أكد المحافظ أنه تم رصد حالتى مخالفات وتم ازالتها فورا .. منها تعدى على مدخل عمارة ببئر العبد ، وأخرى تعدى على أرض أملاك دولة فى حى التعمير ببئر العبد .. حيث قام مجلس مدينة بئر العبد بازالة التعديين .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة