محافظ المنوفية: إطلاق اسم شهيد بئر العبد على مدرسة بمسقط رأسه

السبت، 02 مايو 2020 01:12 م
محافظ المنوفية: إطلاق اسم شهيد بئر العبد على مدرسة بمسقط رأسه اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محافظ المنوفية: إطلاق اسم شهيد بئر العبد على مدرسة بمسقط رأسه

المنوفية - محمد فتحى

قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، إطلاق اسم الشهيد شحاتة مصطفى أبو اليزيد، والذى استشهد جراء انفجار عبوة ناسفة بإحدى المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد بجانب 9 آخرين، على مدرسة بمسقط رأسه، والتى يحددها أهالى وأسرة الشهيد، أو مركز شباب .

وأكد محافظ المنوفية فى تصريح خاص " لليوم السابع" ، على دعمه الكامل لأسرة الشهيد وتلبية كافة مطالبهم ، مشيراً إلى أن مصر بأسرها لن تنسى عطاء الشهداء الأبرياء من أبنائها ودائما ستتذكر إخلاصهم وتضحياتهم مستكملا "مهما قدمنا لأسر الشهداء لن نوفى قدرهم وتضحياتهم من أجل الوطن" مشيرا إلى أنه سوف يقوم بتقديم واجب العزاء للأسرة اليوم .

وكان الآلاف من أهالى قرية الدبابية التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية ، قد شيعوا جنازة الشهيد شحاتة مصطفى أبو اليزيد الذى استشهد جراء انفجار عبوة ناسفة بإحدى المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد بجانب 9 آخرين ، فى مشهد جنائزى مهيب .

حضر الجنازة المحاسب محمد، هنداوى رئيس مركز ومدينة بركة السبع بمحافظة المنوفية ، ومأمور مركز بركة السبع ، وقيادات الشرطة والقوات المسلحة وعدد من قيادات مديرية أمن المنوفية ، وسط هتافات " لا اله الا الله ، والشهيد حبيب الله ".

وأكد حسام أبو اليزيد شقيق الشهيد، أن الشهيد شحاتة مصطفى ابو اليزيد 38 عاما ، له 4 أشقاء حسام موظف، محمد 35 عاما ومقيم بالسعودية، وهمت وفاطمة، وأضاف أن الشهيد متزوج وله مازن 10 سنوات ،مصطفى 8 سنوات ومنذ تخرجه يعمل بسيناء .

وأكد حسام مصطفى ابو اليزيد علمنا بخبر وفاته من مواقع التواصل الاجتماعى، وآخر إجازة له يوم 21 إبريل الماضى وآخر مكاملة كانت مع والده فى الساعة الثانية ظهرا للاطمئنان عليه وعلى أولاده .

واكتفت الحاجة صباح محمد شحاتة والدة الشهيد بترديد عبارات منهم لله اللى عملو فيك كده ربنا ينتقم من الظلمة .

ونعى مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربى رئيس غرفة القاهرة، شهداء القوات المسلحة، الذين استشهدوا جراء انفجار عبوة ناسفة بأحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد، متوجها بالدعاء إلى الله العلى القدير أن يتغمد الشهداء برحمته ويسكنهم فيسح جناته ويعجل بالشفاء للمصابين مع أيام المغفرة والرحمة التى نعيشها حالياً، وهى أيام شهر رمضان المبارك.

 وأدان الاتحاد العام للغرف التجارية، فى بيان رسمى له، اليوم الجمعة، الحادث الأليم الذى أحزن الجميع، مشيرا إلى أننا جميعا نقدر ما يبذله أبناؤنا رجال القوات المسلحة من جهود لحماية الوطن وسلامة أراضيه والحفاظ على استقراره والدفاع عن بلدنا ضد أعداء الوطن.

وأكد الاتحاد، أنه رغم هذه المحاولات سيبقى وطننا آمنا مطمئنا، وسيذكر التاريخ من استشهدوا دفاعاً عن الوطن بحروف من نور، فى كتب التاريخ وسيحفظ الله مصر وأبناؤها المخلصين رغم هذه المحاولات التى لن تنال من أمن واستقرار مصرنا بفضل الله ثم بمجهود أبنائها المخلصين الذين يذكر التاريخ دورهم على مر العصور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة