محافظ كفر الشيخ يعقد اجتماعا مع رؤساء المراكز لمتابعة إنهاء الخطة الاستثمارية

الثلاثاء، 19 مايو 2020 08:32 م
محافظ كفر الشيخ يعقد اجتماعا مع رؤساء المراكز لمتابعة إنهاء الخطة الاستثمارية محافظ كفر الشيخ يعقد اجتماعا مع رؤساء المراكز لمتابعة إنهاء الخطة الاستثمارية
كفر الشيخ -محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، بحضور عمرو البشبيشي، نائب المحافظ، واللواء محمد بنداري، السكرتير العام للمحافظة، واللواء ياسر حفناوي، السكرتير العام المساعد، اجتماعاً عبر الفيديو كونفرانس مع رؤساء مراكز ومدن المحافظة، لمتابعة إنهاء الخطة الاستثمارية وفقاً للبرامج الزمنية المحددة، والمتابعة الدورية والمستمرة لكافة المشروعات والالتزام بانتهائها، والارتقاء بمستوي الخدمات والمرافق بالمحافظة، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (COVID-19).

وأكد محافظ كفرالشيخ، لرؤساء مراكز ومدن المحافظة، بتنظيم الإجراءات الاحترازية خلال إجازة عيد الفطر المبارك، استمرارا لجهود الدولة في المحافظة على صحة المواطنين، واحتمالاً لأية تداعيات لفيروس كورونا المستجد، وذلك بتطبيق قرار منع انتقال أو تحرك المواطنين على جميع الطرق من الساعة الـ 5 مساءً وحتى الساعة الـ 6 صباحاً، مع السماح بالحركة الضرورية المُرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يُقدرها مأمورو الضبط القضائي.

وكلف محافظ كفرالشيخ، بمتابعة الوضع الصحي بالمحافظة والتعامل مع الحالات الإيجابية وحالات الاشتباه والمخالطين لهم وفقًا لإجراءات وزارة الصحة، لافتاً أن المعيار الأهم لمواجهة كورونا هو التزام المواطن بتطبيق كافة قرارات الدولة، وإلزام العاملين والمترددين على جميع الأسواق أو المحلات أو المنشآت الحكومية، أو المنشآت الخاصة أو البنوك أو أثناء التواجد بوسائل النقل الجماعية بارتداء الكمامات الواقية وغرامة 4 آلاف جنيه للمخالف، تنفيذًا لقرارات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

فضلا عن إجراء حملات النظافة والتطهير والتعقيم بأماكن الحجر الصحي بالمدينة الجامعية للعالقين، كذا مراجعة المرافق بها بصفة يومية، واستمرار أعمال الرش صباحاً ومساءً بمحيط المدينة، إضافة إلى التواصل المستمر والمتابعة اليومية لأحوال المصريين العائدين من المملكة العربية السعودية طيلة مدة الإقامة.

وأكد محافظ كفرالشيخ، استمرار في تخفيض أعداد العاملين بمختلف وحدات الإدارات الحكومية، وخاصة كبار السن منهم، وكذلك أصحاب الأمراض المزمنة، منعًا للاختلاط والتزاحم، وسعيًا لعدم انتشار هذا الفيروس، وحرصًا على سلامة جميع العاملين.

واستعرض محافظ كفرالشيخ، البيانات المجمعة للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وما تم حصره وإزالته من تعديات خلال فترة الحظر، مؤكداً التنسيق بين المحافظة ومديرية الأمن وجهات الولاية لتنفيذ حالات الإزالة والتعدى على أراضى الدولة الواردة فى تقرير المتغيرات المكانية وتليها حالات الأملاك الخاصة، ووضع حد لحالات التعدى بالبناء على الأراضى الزراعية.

وأكد محافظ كفرالشيخ، ضرورة وضع الضوابط العامة وآليات حماية أراضى الدولة وتنفيذ الإزالات عليها، ومنع وجود حالات وضع يد جديدة وصولاً لاسترداد أراضى الدولة وتسليم كل جهة ولاية أرضها بعد إزالة التعدى عليها فى تقارير المتغيرات المكانية، بالتنسيق مع النيابة العسكرية، وذلك للحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك‪ الدولة وحق الشعب، تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وكلف محافظ كفرالشيخ، بسرعة الانتهاء من أعمال وتقسيم موقف سيدي سالم الجديد والسوق العمومي، مؤكدًا علي استمرار أعمال حملات إزالة الإشغالات بجميع شوارع مراكز ومدن المحافظة، وتحقيق الانضباط والسيولة المرورية، ومصادرة جميع الإشغالات المخالفة وتطبيق القانون بالتنسيق والتعاون مع مديرية الأمن بكفرالشيخ.

من جانبه أكد نائب محافظ كفرالشيخ، استمرار عمل المراكز التكنولوجية، ولا يتم تعطيل العمل بها، كذا التأكيد علي متابعة التطوير بالمراكز، ويأتي ذلك في إطار المشروع القومي الذي تتبناه وزراة التخطيط لرفع كفاءة أداء الجهاز الإداري للدولة، تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتفعيل منظومة الشباك الواحد لخدمة المواطنين، وكذلك خطة برنامج تطوير الخدمات الحكومية والتي تهدف إلي تطوير خدمات المواطنين بصورة حضارية وسريعة ودقيقة.

كما استعرض محافظ كفرالشيخ، موقف مشروعات الرصف بعدد من الطرق والشوارع التى يتم تنفيذها ومعوقات الانتهاء منها، مؤكداً علي الجميع ضرورة سرعة الإنجاز والتعاون التام بين كافة الجهات المعنية للانتهاء من هذه الأعمال فى أسرع وقت ممكن، لتسهيل وتيسير حركة النقل والتحرك للمواطنين والسيارات، كذا التأكيد علي متابعة ومراقبة التنفيذ ومحاسبة المقصرين وسيتم سحب الاعتمادات من المركز الذي يعرقل تنفيذ الخطة الاستثمارية.

ومن جانبه أكد السكرتير العام، لرؤساء مراكز ومدن المحافظة، ضرورة متابعة أعمال الرصف ميدانياً علي الطبيعة، والتنسيق مع المقاولين لسرعة الانتهاء من أعمال الرصف عقب اجازة العيد للانتهاء من الأعمال قبل يوم 10 يونيو 2020م، وتطبيق أعلي معايير الأمان والجودة الهندسية، وتواجد الخدمة المرورية اللازمة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وأصحاب المركبات.

وأكد محافظ كفرالشيخ، لروؤساء مراكز ومدن المحافظة، ضرورة التعامل الفوري مع الأجهزة، ورصد المشاكل التي تواجه كل مركز ومدينة قبل قدوم فصل الشتاء، والارتقاء بمستوي الخدمات والمرافق، والمحافظة علي معدات كل مركز ومدينة، لافتاً أن المعدات هي أدوات رئيس المدينة.

ومن جانبه أوضح السكرتير العام المساعد، البيان التفصيلي لحالات الإزالة في المهد خلال فترة الحظر وعدد حالات الإزالة، لافتًا إلي ضرورة استكمال الإجراءات القانونية للمخالفات المرصودة بجدول المتغيرات المكانية، ووضع خطة لإزالة تلك التعديات المخالفة وفقًا لجدول زمني محدد.

محافظ كفر الشيخ يعقد اجتماعا مع رؤساء المراكز  (1)
 
محافظ كفر الشيخ يعقد اجتماعا مع رؤساء المراكز  (2)
 
محافظ كفر الشيخ يعقد اجتماعا مع رؤساء المراكز  (3)
 
محافظ كفر الشيخ يعقد اجتماعا مع رؤساء المراكز  (4)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة