أندية الدورى الإيطالى تعود للمران الجماعي اليوم لأول مرة منذ 70 يوما

الإثنين، 18 مايو 2020 07:00 ص
أندية الدورى الإيطالى تعود للمران الجماعي اليوم لأول مرة منذ 70 يوما يوفنتوس ضد ميلان
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستأنف اليوم أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم التدريبات الجماعية للمرة الأولى منذ توقف المسابقة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد الذى تسبب فى وفاة العديد من الأشخاص حول العالم، وسمحت الحكومة الإيطالية،  للأندية باستئناف التدريبات الجماعية للمرة الأولى منذ تعليق منافسات الدوري المحلي في التاسع من مارس الماضي أى ما يقرب من 70 يوما من التوقف.

وفي مؤتمر صحفي قال جوزيبي كونتي رئيس الوزراء الإيطالي: "بدءاً من 18 مايو فإن متاجر التجزئة ومراكز تصفيف الشعر ومراكز التجميل والحانات والمطاعم وتدريبات فرق كرة القدم والمتاحف ستعود من جديد، لكن الأمر دائما ينبغي أن يتم بالتوافق مع اللوائح وتحت إشراف السلطات المحلية".

ولم يتم تحديد موعد استئناف دوري الدرجة الأولى بعد لكن عودة التدريبات الجماعية خطوة مهمة على الطريق نحو تحقيق رغبة الأندية في استئناف الموسم يوم 13 يونيو المقبل.

ويعتبر الخلاف حول البروتوكول الصحى الصارم الواجب اعتماده لعودة المباريات، وهو ما بات شرطا أساسيا لأى بطولة كروية تريد استئناف منافساتها، كما فعلت البوندزليجا اعتبارا من السبت الماضى.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدورى الإيطالي، برصيد 63 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، صاحب الوصافة برصيد 62 نقطة، بعد مرور 26 جولة.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، فى توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة