أصحاب المحلات ببنى سويف: ملتزمون ببيع الطيور المجمدة فور تطبيق قرار حظر الذبح

السبت، 16 مايو 2020 03:00 ص
أصحاب المحلات ببنى سويف: ملتزمون ببيع الطيور المجمدة فور تطبيق قرار حظر الذبح أصحاب المحلات ببنى سويف يلتزمون ببيع الطيور المجمدة
بني سويف أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن أصحاب المحلات ببنى سويف عن التزامهم ببيع الطيور المجمدة فى حالة تفعيل قرار حظر ذبح وبيع الطيور الحية، والذى تم تجميده عقب إندلاع ثورة يناير عام 2011، وخاصة فى ظل أزمة إنتشار فيروس كورونا المستجد وقرارات مجلس الوزراء الوقائية لمواجهته.

 

 وتقول زينب فراج، حاصلة على دبلوم: أستأجر محلا لبيع الطيور الحية بشارع الحميات بمدينة بنى سويف العاصمة للمساهمة من عائده فى نفقات أسرتي، ولدى ثلاثة من الأبناء فى مراحل التعليم الجامعى والثانوى.

 

وأضافت : يصل سعر كيلو الفراخ الحية إلى 32 جنيها ونصف الجنيه حاليا، و لكن الإقبال على شراءها أقل من أيام ما قبل ظهور فيروس كورونا، ونهتم بالنظافة طوال الوقت، أما الريش الناتج عن تقليب الدجاج فى المياه الساخنة داخل الرياشة، فتنقله سيارات المصانع التى تتردد على المحلات يوميا، لا يوجد لدينا مخلفات ذبح وتنظيف تتسبب فى سدد مواسير الصرف الصحى بالشارع.

 

وتابعت زينب فراج: فى حالة تفعيل قانون حظر ذبح الطيور الحية، سوف أشترى ثلاجة كبيرة لحفظ وتجميد الطيور المذبوحة الجاهزة والتى سترسل من المجازر المنتشرة شرق النيل إلى محلاتنا، وبيع الطيور المجمدة سيجعلنا نستريح من عناء وجهد الذبح والتنظيف خاصة فى مثل هذه الأيام التى ينتشر فيها فيروس كورونا.

 

ويلتقط أطراف الحديث أيمن محمود حاصل على دبلوم قائلا: اتخذت من بيع الطيور مهنة لى ومعى شريك فى المحل حاصل على مؤهل عال، ويبلغ ثمن كيلو الفراخ 33جنيها، و الأوراك 37جنيها والبانيه 68 جنيها، وهناك فئة من المواطنين يقبلون على شراء الطيور المجمدة.

 

وإستطرد أيمن محمود : " فى حالة تفعيل قانون منع الذبح داخل المحلات سنشترى ثلاجة تجميد كبيرة فى حجمها عن التى نستخدمها حاليا لحفظ الدجاج، منوها عن أن بيع الطيور المجمدة سيسهم فى تخفيض قيمة فواتير المياه و الغاز" .

أصحاب المحلات ببنى سويف (1)
 
أصحاب المحلات ببنى سويف (2)
 
أصحاب المحلات ببنى سويف (3)
 
أصحاب المحلات ببنى سويف (4)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة