واشنطن بوست: ترامب شجع وزير خارجيته على خوض انتخابات الكونجرس وبومبيو يرفض

الجمعة، 15 مايو 2020 02:56 م
واشنطن بوست: ترامب شجع وزير خارجيته على خوض انتخابات الكونجرس وبومبيو يرفض ترامب وبومبيو
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب شجع مؤخرا وزير خارجيته مايكل بومبيو، لإعادة التفكير فى الترشح لمجلس الشيوخ بولاسة كنساس، إلا أن بومبيو رفض هذا الطلب، بحسب ما ذكرت مصادر مطلعة على المحادثة.

وأوضحت الصحيفة،  أن ترامب تحدث مع بومبيو بشأن الترشح على المقعد حلال اجتماع مباشر بينهما فى البيت الأبيض قبل أسبوعين، وأشار  إلى أن بومبيو يمكنه بالتأكيد الاحتفاظ بالمقعد للجمهوريين لو ترشح.

ورأت الصحيفة أن طلب ترامب يسلط الضوء على القلق المتزايد بين الجمهوريين بشأن إمكانية فقدان أغلبيتهم فى مجلس الشيوخ فى الانتخابات المقررة فى نوفمبر المقبل، وأن المقعد الذى كان مضمونا فى كنساس من قبل ربما يشهد تنافسا الآن.

 ولفتت الصحيفة إلى أن ترامب يتلقى تحديث مستمر من زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ ميتش ماكونيل والمستشارين السياسيين الآخرين بشأن المشهد السياسى المتدهور فى مجلس الشيوخ، بحسب مستشارون لترامب رفضوا الكشف عن هويتهم.  ويقدم للرئيس بشكل منتظم بيانات استطلاعات الرأى بشأن السباقات التى تشهد تنافسا على مقاعد مجلس الشيوخ.

وقال ماكونيل فى تصريحات للصحفيين هذا الأسبوع إنها بيئة صعبة، لقد كانت باستمرار خلال هذه الدورة، فقط انظروا إلى الأرقام، هذا هو الاستنتاج الوحيد الذى يمكن قراءته بذكاء منها.

ومن بين 35 مقعدا بمجلس الشيوخ تجرى انتخابات عليها فى نوفمبر يدافع الجمهوريون عن 23 منها، ويمتلك الجمهوريون حاليا 53 مقعدا فى مجلس الشيوخ مقابل 47 للديمقراطيين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة