نادية عمارة: على كل إنسان أن يعمل ليوم الآخرة والقرآن ذكر عداوة إبليس للإنسان

الخميس، 14 مايو 2020 05:34 م
نادية عمارة: على كل إنسان أن يعمل ليوم الآخرة والقرآن ذكر عداوة إبليس للإنسان ناديه عماره
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نادية عمارة، الداعية الإسلامية، إن على كل إنسان أن يعمل ليوم الأخرة، حيث سيعرض عليه كتاب أعماله أمام الجميع، حيث إن هذا الكتاب لا ينسى أي شيء فعله الإنسان، ويذكر كل شيء فعله سواء كان ليلا أو نهار، مستشهدة بالآية الكريمة " وَوُضِعَ الْكِتَابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَٰذَا الْكِتَابِ لَا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلَا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا ۚ وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِرًا ۗ وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا".

 

وأضافت الداعية الإسلامية، خلال برنامج "قلوب عامرة" المذاع على قناة One، أن الله سبحانه وتعالى يدعو البشر إلى العمل في الدنيا من أجل الاستعداد للأخرة، لأن الدنيا عمل بلا حساب ولكن الآخرة هي حساب بلا عمل، وبالتالي ما زال هناك فرصة كى يصلح المشرك عقيدته ويتوب العاصى من فعلته.

 

وأوضحت الدكتورة نادية عمارة، أن القرآن الكريم ذكر عدة مرات العداوة بين إبليس والإنسان، وما فعله إبليس مع سيدنا أدم عليه السلام، مشيرة إلى أن كثير من العلماء اختلفوا حول ما إذا كان إبليس نوع من الجن أم من الملائكة، إلا أن القرآن جاء ليثبت أنه من الجن مستشهدة بقول الله تعالى "وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ".

 

وفى وقت سابق أكدت الدكتورة نادية عمارة، الداعية الإسلامية، أن المسلمين ملتزمون بالباقيات الصالحات، لأن مدد الباقيات الصالحات لا يفنى بل تعطى بركة في العمر والرزق، وكذلك مزيد من النعم من الله عزل وجل مستشهدة بالآية الكريمة " الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلا".

 

وقالت الداعية الإسلامية، خلال برنامج "قلوب عامرة"، المذاع على قناة One  أن على كل مسلم الثاء على الله بما يستحق، وتصويب كل الأمور إليه، وأن يشكر الله عند العطاء، وأن يعمل من أجل يوم الأخرة، مشيرة إلى أن الله عز وجل وصف ما يحدث في الأخرة من أجل أن يتعظ الإنسان.

 

وأوضحت الدكتورة نادية عمارة، أن الإنسان الذى يحرص على الباقيات الصالحات فإنه لا يستفيد منها الشخص فقط بل يستفيد منها الأبناء وأبناء الأبناء أيضا، أي أن النعم تعود على الجميع.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة