فيديو.. خالد الجندى: شبكة إبليس هى الوعود للوقوع فى المعاصى

الثلاثاء، 12 مايو 2020 05:49 م
فيديو.. خالد الجندى: شبكة إبليس هى الوعود للوقوع فى المعاصى خالد الجندى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن شبكة إبليس هي الوعود، مستدلًا على ذلك بقول الله سبحانه وتعالى: "وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا".
 
 
وأوضح "الجندي"، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، أن أي معصية أو كارثة أو مصيبة وراءها وعد غير محقق، معقبًا: "من ورط أحد الموظفين وعده بترقية، ومن أوقع امرأه في الفاحشة وعدها بالزواج، ومن ذهب ليسرق وعد نفسه بالتوبة بعد ان ينهي مشاكله، بعد حل المشاكل المالية".
 
وأكد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الوعود هي تخدير موضعي للمعصية، معقبًا: "أي وعد انتظر بعده ابليس".
 
وفى وقت سابق قال الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن هناك بعض الأشخاص يرون أن المصيبة هى أعلى شىء وبالتحديد في جزئية فيروس كورونا.

وأضاف لو كان فيروس كورونا وحش مفترس وانقض على أهل الأرض لقضى على الجميع ولكن الله منع انتشاره بشكل كبير بفضل الدعاء، مستدلاً بقوله تعالى: "ما يعبأ بكم ربي لولا دعائكم".

وحذر من التشكيك في القرآن الكريم لأنه بعتبر من يفعل ذلك مجرم آثم، مشيرا إلى أن الدعاء ليست مهمته القضاء على المصيبة، ولكن يقلل من خسائرها وأثارها ، مضيفًا أن رواد السوشيال ميديا يشعرون بالفرح للفت نظرهم بأن دعاء الصالحين يقلل من خطر كورونا .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة