ماذا يحدث بشارع سيدى حبيب بالمنيا بعد فرض العزل على 35 منزلا بسبب كورونا؟.. المحافظ: نوفر سبل الدعم واحتياجات الأسر.. والأهالى: نلتزم بالتعليمات حرصا على سلامتنا.. و"شهر رمضان مش هيخلينا نشعر بالوقت".. صور

الإثنين، 11 مايو 2020 06:30 م
ماذا يحدث بشارع سيدى حبيب بالمنيا بعد فرض العزل على 35 منزلا بسبب كورونا؟.. المحافظ: نوفر سبل الدعم واحتياجات الأسر.. والأهالى: نلتزم بالتعليمات حرصا على سلامتنا.. و"شهر رمضان مش هيخلينا نشعر بالوقت".. صور محافظ المنيا مع أهالى شارع سيدى حبيب
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها محافظة المنيا، وأعمال الرش والتعقيم فى الميادين والمنشآت الحكومية والشوارع فإن فيروس كورونا مازال يتسلل من مكان إلى مكان، حيث كانت البداية من قريتى القيس وأبوجرج التابعتين لمركز بنى مزار والتى شهدت ظهور حالات ايجابية وشفائها تماما وعودتها إلى منازلها ، والتأكد من سلامة جميع المخالطين تم رفع الحجر المنزلى عن الأسر بداخلها.

وانتقل الفيروس إلى قرية منشية نيازى بمغاغة بسبب أحد المواطنين القادمين من تركيا وتم عمل العزل الصحى على الأسر المخالطة وبعد انتهاء مدة الحظر ومدتها 14 يوما والتأكد من نتائج العينات يتم رفع الحظر عنها، ثم شارعين آخرين بمركز بنى مزار هما شارع العمدة وشارع الطراد ، وقد تم وضعهما تحت الحجر الصحى أيضا، مع متابعة حالتهم الصحية والتزامهم بالحجر ، حتى وصل مدينة المنيا شارع سيدى حبيب خلف مستشفى الحميات بمدينة المنيا ، حيث أعلنت مديرية الصحة عن تطبيق اجراءات الحجر الصحى على 35 أسرة بداخل الشارع ولمدة 14 يوم .

وقال اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا، أن مديرية الصحة بدأت فى تنفيذ إجراءات الحجر الصحى المنزلى على 35 منزلا بشارع سيدى حبيب بمدينة المنيا، لمده أسبوعين وذلك ضمن اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

FB_IMG_1589143942779

شارع سيدى حبيب تحت الحجر الصحى

وأوضح أنه تم اتخاذ قرار الحجر الصحى بشارع سيدى حبيب، بعد التأكد من إيجابية بعض العينات، حيث تم إجراء عملية عزل للمخالطين من قبل وزاره الصحة، ويتم وضعهم الآن تحت الحجر المنزلى لضمان عدم انتشار العدوى لفئة أخرى من المواطنين، وذلك حفاظا على سلامة وأمن المواطنين.

وأشار المحافظ إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، تقدم كافة سبل الدعم من خلال تلبية احتياجات المواطنين، وتوفير السلع والمواد الغذائية طوال فترة الحجر الصحي.

وقال إن سلامة وأمان المواطنين من أولى الاهتمامات، من خلال وضع خطة متكاملة لضمان عدم تضرر أى من مواطنى المحافظة بشكل عام،

FB_IMG_1589143945509
محافظ المنيا مع أهالى شارع سيدى حبيب الذى يخضع للحجر الصحى

وحث المحافظ المواطنين على الالتزام داخل منازلهم حفاظا على سلامتهم، مع الالتزام التام بالإجراءات المقدمة من مديرية الصحة واتباع التعليمات حتى الانتهاء من فترة الحجر الصحى بالشارع.

من جانبه، أوضح دكتور اسامة بلبل وكيل وزاره الصحة، أنه عقب التأكد من ايجابية بعض العينات تم على الفور مخاطبة الجهات المعنية والمتخصصة لتطبيق اجراءات الحجر الصحى فى شارع سيدى حبيب بالمنيا، حيث تم تحديد الموقع السكنى للحالات المؤكدة ومخالطيهم.

FB_IMG_1589143951496

محافظ المنيا مع أهالى شارع سيدى حبيب الذى يخضع للحجر الصحى

وأكد أنه التنسيق مع ادارة المتوطنة لتنفيذ اعمال التطهير لمنازل الحالات المؤكدة ومخالطينهم، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز المنيا ، بالإضافة لقيام الفريق الوقائى بالإدارة الصحية بعمل متابعة يومية للمخالطين والتأكد من اجراءات العزل المنزلى وتطبيق اجراءات مكافحة العدوى تحسبا لظهور اعراض الإصابة عليهم.

وقال المهندس محمد سيد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا إنه على الفور قامت الوحدة المحلية بأعمال الرش والتعقيم للشارع والشوارع المجاورة، ويسوف تقوم الوحدة المحلية بمتابعة أعمال التعقيم والتطهير طبقا للخطة الموضوعة.

فيما قال محمد خلف موظف أحد سكان المنطقة، أن اجراءات الحجر التى قامت بها المحافظة تأتى ضمن إجراءات تقوم بها الدولة للحفاظ على صحتنا، ونحن يجب علينا الالتزام الكامل بجميع التعليمات وطوال مدة الحظر، وقال أن الحظر بدأ تطبيقه بالفعل بالتنسيق مع الامن الذى قام بإغلاق مداخل الشارع لمنع دخول وخروج احدا من الشارع حتى المدة المحددة للحظر، ولفت أن الجميع داخل شارع سيدى حبيب التزم بالفعل بالإجراءات حفاظا على سلامتنا وسلامة أبناءنا.

ووجه رجب محمود أحد الأهالى رسالة إلى شعب المنيا قائلا: "خليكم فى البيت، حتى تمر هذه الازمة، وأطالب كل سكان شارع سيدى حبيب بالالتزام الكامل بإجراءات الحجر الصحي، موضحا أن الجميع داخل الشارع ملتزم وسوف يتم رفع الحجر الصحى عنا بالشارع بعد 14 يوم فقط.

أما عبد البر محمد أحد الاهالى قال أن أول أيام الحجر المنزلى كان أصعب وقت نعيش فيه، الوقت لا يمضى بسرعة والخوف والقلق على صحتنا، لولا قيام المحافظ بزيارة لسكان الشارع هذا ما أثار طمأنينة فى قلوبنا، بعد أن طمأننا أن الجميع معنا ويسخرون كافة الامكانيات من أجل الحفاظ على صحتنا، ولفت إلى أن ذلك رأيناه من اللحظة الاولى من تطبيق الحجر الصحى على الشارع.

واضاف أن اليوم الأول كان صعبا جدا لكن نحن فى رمضان وفيه كثير من الاشياء التى تساعدنا على الالتزام بالمنازل طوال فترة الحجر الصحى ومنها قراءة القرآن الكريم والصلاة وأيضا ومشاهدة بعض المسلسلات، ومتابعة الأخبار من خلال المواقع الاليكترونية أو التليفزيون، كذلك ليالى رمضان جميلة والجميع فيها يحب المطبخ وعمل بعض أصناف المأكولات والحلويات.

FB_IMG_1589143954582

محافظ المنيا مع أهالى شارع سيدى حبيب الذى يخضع للحجر الصحى

أما سيد عبد السلام موظف وأحد شكان المنطقة، قال أن الأهالى فى بداية الاعلان كانوا لا يعبئون بهذا المرض حتى وصل إلى منطقتنا، مطالبا جميع سكان حى جنوب المنيا الالتزام بجميع التعليمات ومنع الازدحام وخاصة الأسواق الاسبوعية وأسواق الخضار حتى لا نصاب بكارثه.

وأضاف أن أن الدولة تبذل جهدا كبيرا من اجل الحفاظ على صحتنا إلا أن المواطنين دورهم غاب وهناك استهانه بالموقف، ولا أحد يشعر بحجم الأمر إلا أذا وصل إليه، مناشدا الجميع بالتزام الاجراءات الاحترازية والخوف من المرض وعدم الاستهانة به والحفاظ على أهالينا.

يذكر أن جميع المناطق التى تم عمل الحجر المنزلى بها والتى بدأتها المحافظة من القيس وأبوجرج فى بنى مزار ثم قرية منشية نيازى بمغاغة تم رفع الحجر المنزلى على الاسر بعد مرور 14 يوم والتزام المواطنين.

ويبقى شارع الطراد والعمدة ببنى مزار وشارع سيدى حبيب فى المنيا تحت الحجر الصحى 14 يوم وتقوم المحافظة بمتابعة الحالات الصحية للمواطنين وأخذ عينات منهم للتأكد من سلبية عيناتهم طوال مدة الحجر .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة