حارس بدرجة هداف.. أبرز حراس المرمى العاشقين لشباك المنافسين

الإثنين، 11 مايو 2020 04:22 م
حارس بدرجة هداف.. أبرز حراس المرمى العاشقين لشباك المنافسين روجيريو سيني
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد الأهداف التى سجلها حراس المرمى حدثا نادرا إلى حد ما فى كرة القدم، ويقضى حراس المرمى غالب المباراة فى منطقة جزاء فريقهم، وهى منطقة مميزة قرب الهدف الذى يدافعون عنه ويمكنهم التعامل مع الكرة من أجل الدفاع عن هدفهم، من غير المعتاد للغاية أن يتخطى حارس المرمى هذه المنطقة وينضم إلى الهجوم، لأن هذا يجعل الدفاع عرضة لمحاولات بعيدة المدى حتى يتمكن حارس المرمى من العودة للدفاع عنها.

حراس المرمى الأكثر غزارة هم أولئك الذين يؤدون لضربات الجزاء أو الركلات الحرة المباشرة. من بين المناسبات الأخرى التى يسجل فيها حراس المرمى أحيانًا حالات محددة حيث ينضم حارس المرمى إلى الهجوم عندما يحاول معاونة الفريق فى الحصول على هدف، خصوصا فى نهاية المباراة لمنع الهزيمة أو لتعديل النتيجة فى المباريات الفاصلة أو المصيرية، أو من ركلات المرمى أو من تسديدات العادية التى تسدد خلال سير المباراة إلى هدف الخصم.

ويتصدر البرازيلى روجيريو سينى قائمة حراس المرمى الهدافين، وسجل هدفه رقم 100 فى المباراة التى فاز فيها نادى ساو باولو بنتيجة 2-1 فى 27 مارس 2011.

لمعرفة أكثر حراس المرمى تهديفا فى مرمى الخصوم والمنافسين عبر سوبر كورة.. اضغط هنا

فى نوفمبر 1999، أصبح الباراجوايانى خوسيه لويس تشيلافيرت حارس المرمى الوحيد الذى سجل ثلاثية من ثلاث ركلات جزاء فى المباراة التى فاز فيها فريقه نادى فيليز سارسفيلدبنتيجة 6-1 على نادى فيرو كاريل أويستي، وفى العام التالي، سجل تشيلافيرت وحارس الفريق المنافس الأرجنتينى روبرتو بونانو من نادى ريفر بليت فى نفس المباراة فى بطولة كوبا ميركوسور. فى 2 نوفمبر 2013، سجل حارس مرمى نادى ستوك سيتى أسمير بيغوفيتش أسرع هدف (13 ثانية) يسجله حارس مرمى محترف فى تاريخ كرة القدم وأطول هدف فى تاريخ كرة القدم (من مسافة 107.17 ياردة/98 متر) فى مباراة ضد نادى ساوثهامبتون .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة