رئيس البرازيل يركب "جيت سكى" وسط حداد رسمى تكريما لضحايا كورونا

الأحد، 10 مايو 2020 12:56 م
رئيس البرازيل يركب "جيت سكى"  وسط حداد رسمى تكريما لضحايا كورونا  رئيس البرازيل جايير بولسونارو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يظهر الرئيس البرازيلى، جايير بولسونارو، وهو يتنزه ب"جيت سكى"،فى الوقت الذى أعلنت فيه المحكمة العليا والكونجرس البرازيلى قرار حداد رسميا لمدة ثلاثة أيام تكريما لأكثر من 10 آلاف ضحية لفيروس كورونا.
 

وقام بولسونارو بجولة على الجيت سكى، فى مياه بحيرة بارانوا، بالقرب من قصر ألفورادا، المقر الرئاسى، فى حين تجاوز عدد الوفيات الناجم عن فيروس كورونا 10 آلاف شخص، وفقا لصحيفة "أو جلوبو" البرازيلية.

بولسونارو يركب جيت سكى
بولسونارو يركب جيت سكى

 

وأشارت الصحيفة إلى أن النشاط الترفيهى للرئيس لم يكن مدرج فى جدول أعماله، كما أنه لا يتبع اجراءات منظمة الصحة العالمية بارتداء الكمامات واحترام التباعد الاجتماعى والمسافات الآمنة .

وأوضحت الصجيفة أن عدد المصابين ارتفع إلى 155.939 شخص، مما يجعل البرازيل الدولة الواقعة فى أمريكا اللاتينية السادسة  فى العالم من حيث عدد الوفيات، كما أن العلماء يقدروا أن العدد المعلن عنه رسميا فى البرازيل يمكن أن يكون أعلى ب 15 مرة، نظرا لعدم اجراء البلاد اختبارات.

وقال رئيس مجلس النواب البرازيلى روريجو مايا، ورئيس مجلس الشيوخ ديفى كولومبر، إن "البرلمان البرازيلى يشعر بالخسارة والحزن والاسف"، ولذلك فإن جميع الاحتفالات محظورة خلال أيام الحداد الثلاثة على ارواح الضحايا.

وقال القادة البرلمانيون "يعاني الكونجرس أيضا من ألم الكثير من العائلات البرازيلية لدرجة أنها فقدت أحباءها ، دون أن يتمكنوا من دفع الجزية العادلة لهم" ، مضيفا أن الأزمة الصحية غير المسبوقة هي "مأساة تدمرنا كل يوم أكثر.

وحث الكونجرس البرازيلى الشعب على البقاء فى المنازل والتمسك بتوصيات السلطات الصحية العالمية حتى لا يففقدوا أشخاصا آخرين.

وشدد رئيس المحكمة ، خوسيه أنطونيو دياس توفولي ، على أن "المخرج من هذه الأزمة يكمن في الاتحاد والحوار والعمل المنسق والمحمي بالعلم".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة