بوتين: لا ينبغى الثناء المطلق على كل ما هو وطنى دون ملاحظة السلبيات

الأحد، 10 مايو 2020 12:07 م
بوتين: لا ينبغى الثناء المطلق على كل ما هو وطنى دون ملاحظة السلبيات بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين "إن الفكرة الوطنية لروسيا تتلخص فى حب الوطن، ولكن لا يجوز أن يكون ذلك بالثناء المطلق لكل ما هو وطنى دون ملاحظة السلبيات"، وأضاف بوتين - فى مقابلة مع البرنامج التلفزيونى (موسكو ــ الكرملين ــ بوتين)، حسبما نقلت وكالة أنباء " تاس" اليوم الأحد، "أعتقد أن حب الوطن يُلخص الفكر الوطنية الروسية، ولكن حب الوطن لا يجوز أن يكون عكرا"، مشيرا إلى أن الوطنية وحب الوطن يتلخصان في تكريس النفس في سبيل تطوير البلاد ودفعها إلى الأمام.

وأوضح أن هذا لا يعني على الإطلاق أنه يتعين الفخر دائما بماضينا البطولي فقط، وإنما يجب النظر إلى مستقبلنا الذي لا يقل بطولة ونجاحا، مؤكدا أن في هذا يكمن مفتاح النجاح.

يُذكر أن الرئيس الروسي في ديسمبر 2019 تطرق إلى موضوع الوطنية وحب الوطن، لافتا إلى أنه يُعد ذلك الإيديولوجية الوحيدة الممكنة للمجتمع الديمقراطي الحديث.

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين،  قال أمس السبت، إنه سيتم تنفيذ جميع خطط تطوير الجيش والبحرية الروسية، وأضاف بوتين - حسبما ذكرت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية  "الجيش والبحرية الروسية مخلصان لهذه التقاليد العسكرية.. لقد أثبت المدافعون عن الوطن فى معارك الإرهاب الدولي، وقاموا بخوض أصعب المهام لضمان أمن بلادنا.. نحن نتذكر دروس الحرب".

وتابع بوتين "وأود أن أؤكد مرة أخرى: سيتم تنفيذ جميع خطط تطوير الجيش والبحرية الروسية ، ولا ينبغي أن يكون هناك شك في ذلك. تتلقى قواتنا المسلحة وستحصل على أحدث المعدات. ونحن نعلم الشيء الرئيسي: بأن هذا السلاح في أيدٍ موثوقة". 

وأشار الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى أن روسيا ستحتفل بالذكرى الـ 75 للنصر في الحرب الوطنية العظمى (الحرب العالمية الثانية) على نطاق واسع وبكرامة، وسوف يكون هناك استعراض عسكري في الساحة الحمراء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة