الأوبزرفر: ادعاء سوء السلوك الجنسى ضد بايدن يحدث صدعا داخل الحزب الديمقراطى

الأحد، 10 مايو 2020 10:29 م
الأوبزرفر: ادعاء سوء السلوك الجنسى ضد بايدن يحدث صدعا داخل الحزب الديمقراطى بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية إن ادعاءات سوء السلوك الجنسي من قبل تارا ريد ضد نائب الرئيس السابق جو بايدن تسببت في حدوث خطوط صدع جديدة داخل الحزب الديمقراطي ، خاصة بين جناحه الأيسر والمؤسسة.

وأوضحت الصحيفة أن ريد هي موظفة سابقة في مجلس الشيوخ عملت مع بايدن واتهمت المرشح الرئاسي الديمقراطي المفترض بالاعتداء عليها جنسياً أثناء عملها في مكتبه في التسعينات. ونفى بايدن وحملته بشكل قاطع المزاعم واستمرت وسائل الإعلام الرئيسية في التحقيق.

في غضون ذلك ، اشتبك نشطاء ليبراليون على مستوى القاعدة مع الديمقراطيين الوسطيين وشخصيات بارزة حول كيفية الرد على المزاعم. غالبًا ما تشير الحجج إلى كيفية تعامل الديمقراطيين مع ادعاءات الاعتداء الجنسي البارزة السابقة ، مثل اتهامات كريستين بلاسي فورد ضد بريت كافانو خلال جلسات التأكيد القضائية المثيرة للجدل أمام المحكمة العليا الآن.

وقال بيتر داو ، الخبير الاستراتيجي الديمقراطي الذي جادل بأن "المؤسسة الديمقراطية" تحركت لتقويض مزاعم ريد ، قال إن ثلاثة فصائل أساسية ظهرت.

 وقال داو "لديك معارضو بايدن في الجانب الجمهوري وسيغتنمون هذا الأمر" ، مضيفًا أن هناك أيضًا "اليسار - التقدميون واليساريون" الذين يريدون أن ينظروا إلى مزاعم ريد على محمل الجد ، ومن ثم الشخصيات البارز فى الحزب الديمقراطي الذين يحاولون تقويض ريد. وقال داو إن المجموعة الأخيرة "متشبثة تمامًا ببايدن في الوقت الحالي ، ولن تتركه ، لذا سوف يدافعون عنه بأي ثمن - حتى لو كان ذلك يعني تدمير حركة #MeToo تمامًا".

وأشارت داو إلى أن نساء أخريات اتهمن بايدن باللمس غير المرغوب فيه. ردا على هذه الاتهامات ، قال بايدن إنه سيعمل على احترام أفضل للمساحات الشخصية لأشخاص آخرين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة