ارتفاع الوفيات في إسرائيل إلى 245 حالة متأثرة بفيروس كورونا

الأحد، 10 مايو 2020 05:46 م
ارتفاع الوفيات في إسرائيل إلى 245 حالة متأثرة بفيروس كورونا الكورونا فى إسرائيل
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد عن ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد فى إسرائيل، إلى 16 الفًا و447، وارتفاع حالات الوفاة إلى 248 حالة وفاة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن عدد الحالات النشطة حاليًا يبلغ 4 آلاف و886 حالة، فى حين تأكد بالفعل أن 11 ألفًا و313 شخصًا تعافوا من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أعلنت تخفيف القيود التي فرضتها قبل نحو الشهرين، وذلك إثر انخفاض أعداد المصابين بعد تسجيل نسبة شفاء مرتفعة.

ومع انخفاض معدل الإصابات اليومية، أقرت الحكومة الإسرائيلية عددًا من التسهيلات على القيود المفروضة بسبب كورونا، حيث بدأت الخميس الماضي، حيز التنفيذ، مثل فتح المراكز التجارية المغلقة والنوادي الرياضية، كما توصلت الحكومة الى اتفاق لاستئناف الروضات والأطر التعليمية بعد الظهر.

وعاودت إسرائيل فتح الحضانات ورياض الأطفال جزئيًا اليوم الأحد وذلك في إطار جهودها لإنعاش الاقتصاد مع تراجع المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأغلقت إسرائيل جميع المؤسسات التعليمية في منتصف مارس مع ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس لكن مع تراجع معدل الحالات الجديدة بدأت في استئناف الدراسة الأسبوع الماضي للصفوف الثلاثة الأولى من التعليم والصفين الأخيرين منه لإفساح المجال للآباء والأمهات للعودة للعمل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة