محافظ الوادى الجديد: حالة إيجابية جديدة لكورونا ومحاضر للمخالفين لقرار العزل

الجمعة، 01 مايو 2020 12:34 ص
محافظ الوادى الجديد: حالة إيجابية جديدة لكورونا ومحاضر للمخالفين لقرار العزل اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد
الوادى الجديد- ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، مساء الخميس، عن رصد حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا بقرية الهنداو بمركز الداخلة ليصبح إجمالي الحالات المصابة والإيجابية للفيروس 20 حالة كلها في مركز الداخلة، واجمالى عدد حالات الوفاة حالتان فقط.

كما وجه محافظ الوادى الجديد، بالتنسيق بين مركز الداخلة وقسم الشرطة، لمتابعة التزام الأسر المعزولة بعدم الخروج من المنازل، وتحرير محاضر للمخالفين لقرار العزل، وعزلهم بالمستشفى لمدة 14 يوما، وذلك حفاظاََ على سلامتهم وسلامة كافة المواطنين.

وأكد الزملوط، في بيان صحفي، استمرار أعمال التعقيم والتطهير اليومي واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والمتابعة الدورية من رؤساء القرى والمراكز لأماكن المخالطين بالتنسيق مع قسم الشرطة، وجرى تدعيم الوحدة المحلية لمركز الداخلة بموتور رش حديث لتطهير وتعقيم الشوارع والمنازل وخاصة بمناطق المصابين.

أشار المحافظ، إلى، وصول 9 آلاف كمامة و4 آلاف جوانتي إلى مركز الداخلة وجرى توزيعها مجانا على المخالطين وأسرهم وكذلك لدعم مستشفى الداخلة العام، مع طرح كمية للبيع بأسعار مخفضة للمواطنين بمنافذ بيع الوحدة المحلية لمركز الداخلة، وعددها خمسة منافذ بأحياء مدينة موط ومنفذ بجوار مجلس المدينة ومنافذ الوحدات القروية بأسعار الكمامة 2.5 جنيه، الجوانتى واحد جنيه.

ولفت المحافظ، إلى، استقرار الحالة الصحية للمصابين الموجودين بمستشفيات الحجر خارج المحافظة(أبو تيج - اسنا - ملوي) ومتابعتهم بصفة مستمرة مع استمرار عمل محلات الحلويات والعصائر و محلات مهن الخياطة والمكوجي حتي التاسعة مساءَ.

وأضاف المحافظ، منع انتقال سيارات الباعة الجائلين بين مدينة موط وقراها والعكس بالإضافة إلي، تيسير عملية صرف منحة العمالة الغير منتظمة لـ 1917 مواطنا على مستوى المحافظة من خلال مكاتب البريد والبنك الزراعي المصري.

كما وجه الزملوط، بضرورة الرقابة المستمرة على المخابز والأسواق للتأكد من توافر السلع وصلاحيتها ومطابقتها للأسعار، خاصة مبادرات بيع السلع للتأكد من مدي التزامها ببيع السلع بأسعار مخفضة للمواطنين.

وفي سياق أخر،  كلف الزملوط،  رؤساء المراكز بوضع خطة زمنية لسرعة الانتهاء من جميع حالات التعدي على أراضي الدولة بإزالة الأراضي المتعدي عليها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعدين، بالإضافة الي تشكيل لجان للمرور على المشروعات الاستثمارية والإفادة بتقرير نسب التنفيذ بها قبل أول يوليو المقبل، مشددا باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الغير جادين في التنفيذ وسحب الأرض وفسخ العقد وإعادة طرحها في المزاد العلني.

000
بيان محافظة الوادى الجديد عن حالات كورونا 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة