باحث: الصين اعتمدت علاجا لكورونا بـ230 دولارا ومتاح فى جميع صيدليات الصينية

الخميس، 09 أبريل 2020 04:27 م
باحث: الصين اعتمدت علاجا لكورونا بـ230 دولارا ومتاح فى جميع صيدليات الصينية كورونا - أرشيفية
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جاد رعد، الباحث في الشؤون الآسيوية، إن الصين اعتمدت 3 أشياء لعلاج إصابات فيروس كورونا المستجد، وبدأت الأمور إلى طبيعتها تدريجيًا في بعض المدن.

 

وأضاف "رعد"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن العقار الأول هو "فافيلافير" تم اعتماده منذ أسبوع، وتم وضع تسعيرة رسمية له داخل الصين، بما يعادل 230 دولارًا، لافتًا إلى أن هذا العلاج أصبح رسميًا لكورونا وأصبح متاحًا في جميع صيدليات المستشفيات الصينية.

 

وأشار إلى أن هناك علاجًا ثانيًا لكورونا، هو "بلازما المتعافين" التي تعتمد على تبرع المتعافين من كورونا، حيث تقوم بتنشيط البروتينات في الدم بسرعة فائقة، لافتًا إلى أن ثالث تلك العلاجات يتمثل في علاج المصابين الذين ليسوا في حالة حرجة، ولكنه يقوم بتعزيز جهاز المناعة، وذلك من خلال وسائل تقليدية مرتبطة بالطب الصيني.

 

ومن جانب أخر، أكد الدكتور جاد رعد الباحث في الشؤون الآسيوية، أن بداية ظهور فيروس كورونا فى دول آسيا، وبالتحديد فى الصين لم يكن يشغل بال السلطات خاصة أن الأعداد في البداية كانت ضعيفة وبالتالي لم يكن هناك اهتمام بها، مشيرا إلى أنه بمجرد وصول عدد الإصابات إلى 2000 إصابة بدأت السلطات تنتبه إلى هذا الفيروس المستجد وتسعى لمواجهته.

 

وأضاف الباحث في الشؤون الأسيوية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن إصابات فيروس كورونا تنتشر بين بعض العاملين في تخصصات بعينها وفى مدن بعينها في الصين وليست منتشرة بشكل واسع بين المواطنين الصينيين، لافتا إلى أن الصين تمكنت في النهاية من السيطرة على الوباء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة