أكرم القصاص - علا الشافعي

مغردون يطالبون باتخاذ إجراء قانونى ضد مروج شائعة علاج كورونا

الإثنين، 06 أبريل 2020 09:52 م
مغردون يطالبون باتخاذ إجراء قانونى ضد مروج شائعة علاج كورونا المنشور الكاذب
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتحول عادة السوشيال ميديا إلى ساحة خصبة لنشر الشائعات خلال الأزمات، حيث تدأول على بوست مفبرك لإعلان على إحدى الصيدليات بشرق الإسكندرية، يدعى توافر علاج لفيروس كورونا، الأمر الذى نفته نقابة الصيادلة بمحافظة الإسكندرية،  فيما طالب البعض من رواد السوشيال ميديا  باتخإذ إجراءات قانونية ضد من روج تلك الشائعة.

فيما تنوعات التغريدات على السوشيال ميديا، حتى تصدرت قائمة الأكثر تداولاً، حتى غضب البعض من مستخدمى السوشيال ميديا الذى روجوا لصورة الإعلان، ونصحوهم بضرورة التفكير قبل القيام بالمشاركة "الشير" على السوشيال ميديا أو اللايك، للتأكد من أى معلومة قبل نشرها.  

وقالت عبير :"الورقة الغبية دى إن دلت على شئ فبتدل على إن الناس بتحب تعمل شير على أى خبر تلاقيه قدامها من غير ذرة تفكير أوحتى بحث يعنى صيدلية بتقول اطلبوا كذا ومش كاتبين أى رقم موبايل أو تليفون ولا كاتبين عنوان علشان أصل كفر عبده مش أوضة وصاله وعموما كفر عبده أساسا مفيهاش صيدلية بالإسم ده".

1
 

وطالب علاء عرفان، بضرورة التصدى للمعلومات المفبركة باتخإذ إجراء قانونى ضد من يقوم بنشر المعلومات الخاطئة، قائلاً:" ممكن حد يأكد الخبر وجود ده لو حد فى كفر عبده..عشان الشخص ده لازم يتسجن حالا لنشر معلومات مضللة والنصب على الناس".

222
 

ونشر آخر، بيان نقابة الصيادلة بمحافظة الإسكندرية قائلاً:"دا بيان من نقابة صيادلة اسكندرية بتكدب الكلام ده وبتقول إن مافيش فى كفر عبدة اسم صيدلية باسم الدكتور المذكور رجاء التوضيح للغير فى حال تكرار النشر لمن اطلع على البيان وشكرا لمحاربى الشائعات".

3
 

من جانبه نفى الدكتور محمد أنسى نقيب الصيادلة بالاسكندرية ، وجود أى إعلان بأى صيدلية حول توافر دواء لـ "فيروس كورونا" وأكد " محمد أنسى" فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" أن الإعلان مفبرك على مواقع التواصل الاجتماعى و أكد نقيب الصيادلة بالاسكندرية أن هذا الاعلان مجرد إعلان مفبرك على " ألفيس بوك " فقط.

و كانت  نقابة الصيادلة بالاسكندرية قد أصدرت بيانا أكدت فيه أن الصيدلى جنبا إلى جنب مع المواطن مؤديا واجبه الوطنى فى التوعية بالوقاية من بمرض فيروس كورونا.

وأكد البيان على ان  النقابة بدأت  بشكل رسمى بالتعأون مع محافظة الاسكندرية حملتها على الارض على مستوى الصيدليات وغيرها من الهيئات حيث  تتواصل النقابة مع مختلف الأجهزة الرقابية المعنية للسعى نحو ضبط عملية التدأول الحادثة للمواد المطهرة والكحول وما بها من مغالاة من بعض الشركات والتجار مما يضع الصيدلى فى حيرة بين توفيرها لإنقإذ موقف أو محاربة الاستغلال بجميع أشكاله.

وناشدت النقابة بالإسكندرية عدم الشراء والإبلاغ عن أى مورد يسئ استغلال هذه الظروف الطارئة وان النقابة تتواصل على مدار الساعة مع عدد من شركات الآنتاج والتوزيع للمطهرات من أجل السعى لعمل حصة للصيدليات محددة السعر والكمية وحماية المواطنين والصيدليات على حد سواء.

و قدمت النقابة الشكر للصيادلة على التزامهم بأداء عملهم فى كل وقت وتحت أى ظرف بأمانة وشرف- كما نعت النقابة   الشهيد محمود كامل صيدلى الشرقية الذى دفع حياته منذ أيام ثمنا لإعلاء شرف المهنة والتفانى فى خدمة المواطن مثل مئات الآلاف من الصيادلة فى جميع أنحاء الوطن

و اكد الدكتور محمد أنسى الشافعى نقيب صيادلة الإسكندرية على ان مصر تمر و  العالم أجمع  يمر  بإجراءات غير مسبوقة ، تتمثل فى تحديات تمس المواطن وصحته للعمل على الحد من انتشار فيروس كورونا  وإن نقابة صيادلة الإسكندرية تؤكد على التماثل لتلك الاجراءات قى سبيل الحفاظ على صحة المواطن المصرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة