"سيناء - الصعيد عبور متجدد" مسابقة جديدة من قصور الثقافة.. اعرف الشروط

الخميس، 30 أبريل 2020 04:30 ص
"سيناء - الصعيد عبور متجدد" مسابقة جديدة من قصور الثقافة.. اعرف الشروط قصور الثقافة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم إقليم وسط الصعيد الثقافي، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، مسابقة أدبية تحت عنوان "سيناء- الصعيد عبور متجدد"، بمناسبة احتفالات تحرير سيناء والعاشر من رمضان، للمبدعين من شباب المنيا وسوهاج وأسيوط الوادى الجديد، وتسابق خاص لذوى الهمم في الإبداعات الأدبية والفنية.

وحدد الإقليم شروط المسابقة بألا يزيد عمر المتسابق عن 30 عاما، وأن يلتزم المتسابق بموضوعات المسابقة ومسماها عن تضحيات أبناء الوطن في سيناء على مدى التاريخ الحاضر، ومجالات التنمية في سيناء، ارتباط سيناء بأبناء الصعيد.

وتكون مجالات التسابق في الشعر العامي والفصحى والغنائي والقصة القصيرة بحيث لا تزيد عن 1500 كلمة، المسرح فصل واحد فقط، والتصوير الفوتوغرافي يكون فيلم تسجيلي لا يزيد عن 5 دقائق، كما يمكن المشاركة بعملين مختلفين في مجالين مختلفين في المسابقة.

تأتى المسابقة الاولى من نوعها تدشين لقيم الولاء والانتماء للوطن وإظهار حجم التضحيات التى يقدمها الابطال من رجال الجيش والشرطة وخاصة في موضوع المسابقة للحفاظ على سيناء ودور رجال الصعيد في تقديم تضحيات بالروح والنفيس في مشاركة الوطن الحفاظ على ترابه المقدس، وأن سيناء ليست بعيد عن اياد وقلوب أبناء الصعيد.

وتدير المسابقة لجان تحكيم متخصصة على مرحلتين، حيث يتم تقديم الأعمال المشاركة لتحديد الفائزين في المركز من الاول والثانى والثالث في كل فرع فنى وادبى بالمسابقة، حيث يقام حفل يحضره أسر الشهداء والأبطال الحقيقيون اللذين شاركوا معارك النصر والتحرير وسيناء من أبناء الصعيد والوطن كله فضلا عن مشاهير ورموز المجتمع من المفكرين والإعلاميين والأدباء والشعراء والفنانين.

تأتى المسابقة تفعيلا للاستغلال الأمثل لمواقع التواصل في ظل الظروف الراهنة للتواصل مع المتسابقين وتحقيق أقصى استفادة من تواجد الشباب بالبيت وحسن إدارة أوقات الفراغ وتوجيه طاقات الشباب الإبداعية تجاه الوطن.

217









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة