مهرجان دبى عن رحيل عرفان خان: فنان من طراز نادر وستظل أعماله باقية

الأربعاء، 29 أبريل 2020 03:35 م
مهرجان دبى عن رحيل عرفان خان: فنان من طراز نادر وستظل أعماله باقية الفنان الهندى الراحل عرفان خان
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى مهرجان دبى السينمائى الدولى، الفنان الهندى الراحل عرفان خان، الذى وافته المنية صباح اليوم الأربعاء، عن عمر 53 عاما، مؤكدا أنه فنان من طراز نادر وستظل أعماله باقية فى قلوب عشاق الفن فى كل مكان.

 وكتب حساب المهرجان الرسمى على تويتر: "بعض النجوم يرحلون لكنهم باقون بما قدموه من فن وعطاء وإبداع، وداعًا عرفان خان، فنان من طراز نادر، ستظل أعماله باقية فى قلوب عشاق الفن فى كل مكان".

مهرجان دبى
مهرجان دبى

وتوفى اليوم الأربعاء الممثل الهندى عرفان خان بعد صراع طويل مع مرض السرطان. وأكد متحدث باسم خان النبأ فى بيان مقتضب، وكان خان من أوائل نجوم السينما الهندية الذين يتركون بصمة فى سينما الغرب وشارك فى عدد من الأفلام فى هوليوود مثل (لايف أوف باى) و(ذا نيمسيك).

ونشر الفنان الهندى عرفان خان، فى وقت سابق، تدوينة على موقع التواصل الاجتماعى (تويتر) تؤكد إصابته بمرض نادر، فيما ذكر موقع (ذا إنديان اكسبريس) أن الفنان يعانى من هذا المرض منذ حوالى أسبوعين.

ولفت عرفان، فى تدوينته، إلى أنه دافع عن خياراته طول حياته لذلك فإنه لن يستسلم لهذه المحنة، مؤكدًا وقوف عائلته وأصدقائه بجانبه، واعدًا جمهوره بالكشف عن حقيقة مرضه خلال أسبوع أو عشرة أيام حينما يحصل على تشخيص قاطع.

وكان المخرج فيشال بهاردواج قد أعلن الشهر الماضى عن تأجيل فيلمه المقبل الذى يجمع عرفان خان وديبيكا بادوكون بسبب مرض بطليه.

وكانت أخر أدوار خان فى فيلم "Angrezi Medium"، الذى طرح يوم 13 مارس الماضى وحقق إيرادات وصلت إلى 80 ألف دولار عالميا، وتم إزالته من دور العرض بسبب إغلاقها،   بينما كان لديه فيلمان في مرحلة ما قبل الإنتاج، وهما "Takadum" و "The Wicked Path"، اللذان كان من المفترض بدء العمل عليها بـ مجرد انتهاء أزمة فيروس كورونا، كان خان من أوائل نجوم السينما الهندية الذين يتركون بصمة في سينما الغرب وشارك في عدد من الأفلام في هوليوود مثل (Life Of pi) و(Jurassic World)، وغيرهم حيث وصلت عدد أفلامه إلى 151 عمل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة