أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة الحكام تجتمع بالأندية لشرح تعديلات فيفا الجديدة بعد انتهاء كورونا

الأربعاء، 29 أبريل 2020 11:00 ص
لجنة الحكام تجتمع بالأندية لشرح تعديلات فيفا الجديدة بعد انتهاء كورونا اتحاد الكرة
محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مسئولو لجنة الحكام باتحاد الكرة أنه سيتم عقد ندوات مع الأندية عقب انتهاء فيروس كورونا، من أجل التعريف بالتعديلات الجديد التى أقرها المجلس التشريعى ifap خلال الفترة الماضية.

وتابع مسئولو الجبلاية أن اجتماعات الأندية مع مسئولى لجنة الحكام ستكون بعد انتهاء أزمة كورونا للتعريف بالقوانين الجديدة والتعديلات التي طرأت علي تقنية الـvar.
 
وأكد وجيه أحمد القائم بأعمال رئيس الحكام أن التعديلات الأخيرة التى أقرتها لجنة الـifap بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا سيتم تطبيقها بداية من الموسم المقبل 2020 / 2021.
 
وتابع وجيه أحمد لليوم السابع التعديلات الجديدة تزيد من متعة كرة القدم وتطورها وسيتم العمل بها بدءا من الموسم الجديد.
 
أصدر الاتحاد الدولي تعديلات على قانون كرة القدم يتم العمل به اعتبارا من شهر يوليو القادم وقد أقرت التعديلات في اجتماع المجلس التشريعي الدولي رقم 134 والذي حضره المهندس هاني أبو ريده الشهر الماضي وجاءت أهم التعديلات علي النحو التالي :
 
1- قوائم وعارضة المرمي يسمح أن تكون مزيج من أي شكل من الأشكال الأساسية ( بيضاوي أو دائرية أو مربعة ).
 
2- بعد الانتهاء من المباراة واللجوء إلى ركلات الترجيح جميع الإنذارات التي حصل عليها اللاعبين ومسئولي الفريق لا يتم ترحيلها او احتسابها عند ركلات الترجيح .
 
3- عندما يلعب المدافع الكره بيده متعمدا وتذهب مباشره الي لاعب من الفريق المنافس في موقف تسلل لا يتم احتساب التسلل ويعتبر هذا لعب متعمدا من المدافع .
 
4- عند احتساب لمس الكره باليد أو الزراع تم تحديد الزراع بالمنطقة الموازيه للابط لأسفل هي الزراع واليد.
 
5- لمسة اليد التي تحدث بشكل عفوي (لا إراديه ) للاعب الذي فى حالة هجوم او زميله تعاقب فقط إذا حدثت مباشرة قبل احراز هدف او قبل فرصة واضحة لإحراز هدف فقط.
 
6- إذا قام لاعب بتنفيذ أي ركله أو رميه تماس أو ركنية وقام بلعب الكره مره ثانية قبل ان يلمسها لاعب اخر وادي ذلك الي التداخل في إيقاف هجوم واعد يعاقب بالإنذار، وحارس المرمي إذا قام بتنفيذ ركله مرمي او ركله حره وقام بلعبها مره اخري حتي وأن تم ذلك بيده او زراعه داخل منطقه جزاؤه قبل ان تلمس لاعب اخر وأدي ذلك إلي إيقاف هجوم واعد أو إفساد فرصة محققه لإحراز هدف يعاقب ب الإنذار في حاله إيقاف الهجوم الواعد  والطرد في حاله افساد الفرصة المحققة
 
7 - إذا فشل اللاعب في احترام المسافه المطلوبة قبل ان تصبح الكره في اللعب  في الإسقاط ( ٤ متر  ) يعاقب ب الإنذار
 
8- أثناء تنفيذ ركلة الجزاء او ركلات الترجيح وارتكب حارس المرمي المرمي مخالفه ( مثال. تقدم حارس المرمي بوضوح قبل أن تصبح الكره في اللعب ) لأول مره أثناء الركلات يتم تحذيره وإذا كرر ذلك ينذر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة