أكرم القصاص - علا الشافعي

مجدى يعقوب: ليست لى علاقة بلون المريض أو دينه أنا فى خدمة الإنسانية فقط

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 02:17 ص
مجدى يعقوب: ليست لى علاقة بلون المريض أو دينه أنا فى خدمة الإنسانية فقط مجدى يعقوب
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الطبيب العالمى الدكتور مجدى يعقوب، أنه ليس له علاقة بلون أو ديانة المريض، حيث أن مهنة الطب تقوم على خدمة الإنسانية، وأن العاملين في المركز يؤمنون بتلك الرسالة.

وقال الدكتور مجدى يعقوب، خلال لقاءه في فضائية MBC: "إنه لا يوجد تفريق، كل الإنسانية هي إنسانية، ليس لى علاقة بلونك أو شكلك، دينك.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

"ليست لى علاقة بلون المريض أو دينه أنا فى خدمة الإنسانية فقط"

A post shared by Magdi Yacoub Heart Foundation (@magdi_yacoub_foundation) on

وأضاف: "أن الشيء المهم لكل الذين يعملون بالمركز أنهم مؤمنون برسالته، أنه في خدمة المرضى والعلم على أعلى مستوى عالمى". وتابع :"الطب هو رسالة لخدمة الإنسانية وأنا أحب دائما أقول لإن الإنسانية مرتبطة بالعلم، ولابد أن يقدم العلم على مستوى عالى، وكل الناس متساوون ونحن لسنا قضاة".

واستطرد: "فنحن دائما عملنا هو الطب فقط، لإن علاقة الطبيب بالمريض مقدسة، وهذا ليس مهم فقط للمريض ومهم بالطبيب أيضا، لأن الطبيب يشعر أنه مسئول عن حياة إنسان، ويعرف ما هو الإنسان، وأنه لا يعالج مرض، ولكن يعالج إنسان عنده مرض".

وكشف الدكتور مجدى يعقوب كواليس إجرائه عمليتين لشاب متهم بعملية إرهابية، قائلاً:"فمثلا الولد ده ، نحن لم نكن نعرف أنه إرهابي أو ليس إرهابيا، وإنما كان يحاكم في المحاكمات، وذلك ليس عملنا أحنا لسنا محاكم، فهو يعاقب في حاجات عملها أو لم يعملها، فنحن كيف نعاقبه مرة آخرى؟، فنحن دائما عملنا الطب فقط ولسنا قضاة وإذا كان شخص يعاقب لا تعاقبه مرة أخرى، والولد الإرهابى ده كان محتاج عمليتين وعملنا العمليتين وبعدين ظهر أنه برئ، وفكيف لا نعمل له العملية".
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة